أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات

أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات
أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: سبتمبر 15, 2024

نعلم أن البنوك هي عبارة عن مؤسسات قد تكون تابعة للدولة، وأحياناً تكون خاصة تقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية بما فيها القروض، والحوالات، والمقبوضات أيضاً تقوم بتقديم مجموعة من الميزات في الإمارات العربية المتحدة تحديداً بتوفير الخدمات المالية كافة في المنشآت بمختلف تخصصاتها، لذا فإن الوظيفة الأساسية للبنوك تكمن في وضع نقود العملاء كودائع لديها، وتقوم بسحبها، أو وضعها في البنك كرصيد مسجل، وأيضاً تضع أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات.

أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات:

تقوم البنوك في الإمارات العربية المتحدة مهما كان نوعها بتقديم مجموعة مميزة من للخدمات المالية، والمصرفية أبرزها:

  • التحويلات المالية
    تقوم البنوك بتحويل أموال عملائها بشكل إلكتروني من حسابها الخاص إلى حساب عملائها سواء كانوا داخل الإمارات، أو خارجها.
  • الشيك المصرفي
    هي عبارة عن ورقة موقعة من المدير الإداري للبنك إلى أحد المستفيدين منه سواء كانوا أشخاص عاديين، أو شركة، أو مؤسسة تجارية داخل الدولة، أو خارجها.
  • الكفالات البنكية
    وهي التي يتم إصدارها من قبل المصارف تمثل فيها عملائها تشمل من خلال أن يتم سداد المبلغ من قبل المستفيدين عندما يطلب منهم ذلك.
  • البطاقات المحسومة
    هي بطاقات بنكية تشابه وظيفتها وظيفة بطاقات الائتمان إلا أنها تقوم بحسم المشتريات، والمصاريف بشكل مباشر من حساب العميل الشخصي.
  • البطاقات الذكية
    هي عبارة عن بطاقات بنكية تكون وظيفتها حسم المصروفات، من إجمالي المبلغ الموجود في البطاقة حتى انتهاء المبلغ الموجود بداخلها.

اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني

أنواع القروض التي تقدمها البنوك في الإمارات:

أنواع القروض التي تقدمها البنوك في الإمارات
أنواع القروض التي تقدمها البنوك في الإمارات

تقدم المصارف بمختلف أنواع خدمة سحب القروض الشخصية، وفق ضمانات، ومدة زمنية محددة، ولها عدة أشكال:

  • القرض الشخصي : يتم منح القرض الشخصي للعميل بشكل مباشر من البنك، وفي حين آخر يتم سداد هذا القرض من راتب نهاية الخدمة، أو من أي مصدر آخر تم إعلام البنك به المبلغ الذي يمكن سحبه حدوده البنك المبلغ الذي يمكن سحبه عن طريق تقديم طلب قرض شخصي بحوالي ٢٠ ضعف الدخل الذي يجنيه الفرد من ناحية آخرى يتم تحديد مدة سداد القرض الشخصي بحد أعلى ٤٨ شهراً ميلادياً.
  • قرض السكن: تقوم البنوك بتقديم قرض السكن، ولكن بشرط أن تكون بمبالغ مالية أعلى، ويجب تقديم أسعار فائدة أقل لكن بدون ضمان. وفي بعض الحالات قد يقوم البنك بسحب العقار السكني إذا لم تعد لديك القدرة على سداد مبلغ القرض.
  • قرض السيارة: يهدف هذا القرض المقدم من البنك إلى مساعدة الفرد في اقتناء سيارة خاصة على أن يتم سداد قرض السيارة بحد أقصى ٦٠ شهراً ميلادياً يمكن ضمان البنك في رهن السيارة ذاتها يتم منح هذا القرض وفق طلب خطي يقوم العميل بتقديمه إلى البنك، ويأتيه الجواب إنا بالقبول، أو الرفض.
  • الفائدة: يتوجب على كافة البنوك، والمصارف في الإمارات العربية المتحدة تحديد أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات على القروض بمختلف أنواعها، وأرصدة سحب بشكل مكشوف على اللوحة البنكية على مدار السنة.

حيث حددت البنوك في الإمارات العربية المتحدة أسعار الفائدة على قرض بنك الإمارات بمبلغ 2,50% ويتم احتسابها إما بالدرهم الإماراتي، أو بعملة الدولار الأمريكي.

ما هو الفرق بين القروض المضمونة، القروض بدون ضمانات؟

تتعدد استخدامات القروض مهما كان نوع القرض الذي تريده يمكنك الحصول عليه إذا كنت تطبق جميع الشروط التي يتطلبها أي بنك في الإمارات العربية المتحدة للحصول عليه، ووفقاً لذلك إلى جانب أسعار الفائدة على القروض في بنك الإمارات نقدم لكم في هذه الفقرة الفرق بين القروض المضمونة، القروض بدون ضمانات:

  • القروض المضمونة
    يكون هذا النوع من القروض مدعم بضمانات ملموسة مثل بيت، سيارة، عقار مهما كان نوعه فإذا تعذر على العميل سداد القرض الذي أخذه فمن حق البنك استخدام الأصل المثبت عنده كوسيلة يمكنه من خلالها استرجاع قيمة القرض مما يضمن حقوق الطرفين، وتكون أسعار الفائدة للقروض المضمونة أقل، وذلك لأن الضمان يقلل من قيمة الفائدة.
  • القروض غير المضمونة
    لا ينبغي تقديم أي نوع من أنواع الأصول في هذا النوع من القروض، وعوضاً عن ذلك يقوم البنك بإجراء بحث شامل عن الدخل المادي، والممتلكات، والحالة المادية بشكل عام لتحديد مدى قدرة الفرد على استرداد قيمة القروض غير المضمونة.

إليك أيضاً:أفضل 10 بنوك في الإمارات

شروط الحصول على قرض من بنك الإمارات

  • أن تكون إمارتي الجنسية، وحاصل على البطاقة الشخصية.
  • أن يكون عمرك بين ٢٠_٧٠ عاماً.
  • أن تكون حاصل على عمل عقد مستمر، أو لديك ممتلكات باسمك مع تقديم الإثباتات بشكل ورقي.
  • تقديم رقم هاتف محمول فعال على الخدمة.

كيف يمكن للفرد اختيار نوع القرض المناسب

كيف يمكن للفرد اختيار نوع القرض المناسب
كيف يمكن للفرد اختيار نوع القرض المناسب

من خلال التركيز على بعض المبادئ التي يفكر فيها أي فرد قرر الحصول على قرض:

  • قم بتحديد أولوياتك: يجب عليك أولاً تحديد مدى حاجتك للقرض، وهل أنت قادر على استكمال سداد مبلغ القرض في مدة معينة
  • أن تضع في بالك مدى درجات الائتمان التي تمتلكها لها دور أساسي، في تحديد أهلية القرض، وأسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات حصلت على ائتمان ممتاز ذلك سوف يساعدك في تحقيق فائدة أقل.
  • من الضروري الموازنة في أسعار الفائدة: قم بالاطلاع على أنواع القروض التي بنك الإمارات، مع المقارنة في أسعار الفوائد التي تنتج عن كل قرض ففي حال كان سعر الفائدة اقل فإن ذلك سوف يجعلك تدفع مبلغ أقل طوال فترة سداد القرض.
  • التعرف على شروط الحصول على القرض، ورسومها: يجب أن يتأكد العميل من شروط القرض، وأن يكون قادر على سدادها في المدة المحددة، إضافة إلى ذلك أن هنالك بعض البنوك تقوم بإعطاء تسهيلات في سداد القروض المصرفية.

أخيراً تلعب البنوك دور فعال في المجتمع ليس له مثيل من خلال تقديم القروض للمواطنين لتحسين المستوى المعيشي لديهم وتنمية الموارد الاقتصادية، المساعدة في تقدم المرء في مختلف الخدمات من خلال تحديد أسعار الفائدة على القروض في بنوك الإمارات.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *