أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات

أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات
أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: سبتمبر 15, 2024

تتميز دولة الإمارات بالتقدم في كل المجالات التكنولوجية والاقتصادية وتعتبر رائدة على مستوى العالم بسبب تقدمها المذهل. فهي تضم مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات بالإضافة إلى البنوك. حيث تقدم الإمارات العربية المتحدة من خلال بنوكها المتعددة أفضل الخدمات المصرفية للمواطنين كما تميزت بالبنوك الإسلامية التي تناسب الأشخاص الذين يرغبون بتلقي خدمات مصرفية متوافقة مع شريعة الإسلام، إليك في هذا المقال أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات مع التعرف على ميزاتها والخدمات التي تقدمها.

أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات

سنتعرف الآن على أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات ونتعرف على ميزاتها وسنترك لكم أيضاً طرق التواصل معها إن وجد:

بنك الإمارات الإسلامي

بنك الإمارات الإسلامي واحد من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات وهو بنك يعتمد على مبادئ الشريعة الإسلامية في أنشطته المصرفية. تأسس في عام 2004 ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والبنكية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وأهمها:

1. التمويل الإسلامي.

2. الحسابات الجارية.

3. حلول التمويل الشخصي.

وأهم ما يميز البنك هو وجود مجموعة من الخبراء الذين يتولون إرشادك للحصول على أفضل الحلول المالية الإسلامية التي تناسب احتياجاتك. أما عن طرق التواصل مع المصرف فيمكنك التواصل عبر الرقم التالي:

995 599 600

بنك دبي الإسلامي

بنك دبي الإسلامي
بنك دبي الإسلامي

بنك دبي الإسلامي ليس فقط من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات بل هو أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم فقد احتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل البنوك الإسلامية في العالم، تبلغ أصوله نحو 78.18 مليار دولار ويتميز بحجم ودائع 55.6 مليار دولار تمويلات بقيمة 53.11 مليار دولار. يقع مقر هذا البنك في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تأسس عام 1975 ليكون من أقدم الإسلامية في دبي والتي تقدم خدمات مالية متنوعة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. يضم البنك ما يقارب 90 فرعاً متوزعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وتشمل الخدمات المصرفية التي يقدمها ما يلي :

1. فتح حساب مصرفي إسلامي.

2. خطط الإدخار.

3. إلى خدمات إنترنت تمكنك من إدارة أموالك أثناء السفر.

يمكنك التواصل مع البنك من خلال الرقم التالي:

2222 609 04

اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك المشرق

بنك نور الإسلامي

بنك نور الإسلامي هو بنك إسلامي يتبع مبادئ الشريعة الإسلامية في عملياته المصرفية والتمويلية وقد تم تأسيسه في سنة 2009 ويعتبر حالياً من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات. يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والتمويلية وأهمها:

1. الحسابات الجارية وحسابات التوفير.

2. التمويل الشخصي والعقاري.

3. بطاقات الائتمان.

4. خدمات التحويل المالي.

5. خدمات الإستثمار.

6. الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

7. خيارات التمويل التجاري.

يمكنك التواصل مع البنك من خلال الرقم التالي:

607 500 600

بنك الإمارات دبي الوطني من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات

بنك الإمارات دبي الوطني من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات
بنك الإمارات دبي الوطني من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات

تم تأسيس هذا البنك في عام 2008 وهو واحد من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات، وسمي بهذا الاسم لأنه عبارة عن دمج بين بنكي دبي والإمارات، يمتلك البنك شبكة واسعة من الفروع والصراف الآلي في الإمارات وخارجها. أما عن الخدمات المصرفية التي يقدمها فهي كثيرة وتشمل:

1. فتح حساب إسلامي جاري.

2. خطط إيداع متعددة متطابقة مع الشريعة الإسلامية.

3. خدمات مصرفية إسلامية لقطاعات الأعمال والصناعة والعقارات والتجارة والرعاية الصحية والتعليم. أما في حال كنت ترغب بالتواصل مع البنك فيمكنك ذلك من خلال الرقم التالي:

000 540 600

اقرأ أيضا:معلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني

بنك أبو ظبي الإسلامي

في الحقيقة بنك أبو ظبي الإسلامي مصنف ضمن أفضل البنوك الإسلامية في العالم وليس فقط في الإمارات، فقد احتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل البنوك الإسلامية في العالم، وذلك بقيمة أصول 34.51 مليار دولار وودائع 27.34 مليار دولار وتمويلات 22.56 مليار دولار. أما عن خدماته فيقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات المالية الإسلامية منها:

1. الحسابات الجارية.

2. حسابات التوفير الإسلامية.

3. التمويل الشخصي والتجاري والعقاري والسيارات.

4. بطاقات الائتمان والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

5. حلول التأمين والاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بنك الشارقة الإسلامي

جاء بنك الشارقة الإسلامي في المرتبة العاشرة ضمن قائمة أفضل البنوك الإسلامية في العالم، وتبلغ أصول البنك حوالي 14.47 مليار دولار ويتمتع بودائع بقيمة 9.07 مليار دولار وتمويلات بقيمة 2.11 مليار دولار.

يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات المالية الإسلامية، أهمها:

1. الحسابات الجارية.

2. حسابات التوفير.

3. التمويل الشخصي والتجاري والعقاري.

4. بطاقات الائتمان الإسلامية.

5. خدمات التحويلات المالية.

6. خدمات التأمين.

7. حلول الاستثمار والادخار.

إليك أيضاً: معلومات عن بنك دبي التجاري

بنك المشرق من أهم البنوك الإسلامية في الإمارات

يوجد هذا البنك في دبي وهو من أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات فقد حصد العديد من الجوائز أهمها جائزة أفضل نافذة للخدمات الإسلامية. وأهم ما يميز بنك المشرق أنه قد خصص قسماً خاصاً منه للمعاملات المالية التي تخص الشريعة الإسلامية وتتطابق معها، وهذا القسم المنفصل يسمى بنك المشرق الإسلامي. يقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وأهمها:

1. فتح حسابات مصرفية.

2. إصدار بطاقات ائتمانية.

3. تمويل السيارات والمنازل.

4. يقدم البنك أيضاً برنامج مكافآت مميزة تساعدك على زيادة أرباحك ومدخراتك بالحد الأقصى.

وللتواصل مع البنك نترك لك الرقم التالي:

4444 424 04

والآن نصل بكم إلى ختام مقالنا لليوم والذي قدمنا لكم فيه أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات، وكما رأينا أعلاه هناك بنوك إسلامية في الإمارات تبوأت مراتب عالية ضمن أفضل البنوك الإسلامية في العالم، وهذا ما يعكس مدى اهتمام الإمارات العربية بالقطاع الاقتصادي والمصرفي فيها، فإذا كنت ترغب في التعامل مع بنك إسلامي ضمن الإمارات ننصحك باختيار واحد من البنوك المذكورة هنا للحصول على خدمات مميزة تلائم متطلباتك.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *