أفضل المستشفيات في قطر

أفضل المستشفيات في قطر
أفضل المستشفيات في قطر
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أغسطس 15, 2024

تعتبر دولة قطر من الدول المتقدمة في الوطن العربي والتي تعنى بشكل كبير بالقطاع الصحي وتوفر الخدمات الطبية اللازمة لمواطنيها، وتحتل قطر مركزاً متقدماً على المستوى العالمي ضمن أفضل نظم الرعاية الصحية في العالم. لذا سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل المستشفيات في قطر، وأفضل مستشفيات قطر لحالات الطوارئ، كما سنتطرق لذكر المستشفيات الحكومية في قطر.

أفضل المستشفيات في قطر

أفضل المستشفيات في قطر
أفضل المستشفيات في قطر

يوجد في قطر الكثير من المستشفيات المتقدمة وقد صنفت 5 منها ضمن أفضل 250 مستشفى بالعالم وهذه المستشفيات الخمسة هي:

مستشفى حمد العام

مستشفى حمد العام ضمن مؤسسة حمد الطبية واحد من أفضل مستشفيات قطر تم افتتاحه عام 1982 وقد حاز المرتبة 63 ضمن أفضل مستشفيات العالم، المستشفى مزود بأحدث وأفضل المرافق والمعدات الطبية المتقدمة، يقدم المستشفى خدمات رعاية طبية وصحية بجودة عالية حيث أن طاقمها الطبي مؤهل بخبرة كبيرة للتعامل مع مختلف الحالات ومعالجتها بالشكل المثالي، يضم المشفى 603 سريراً، المميز في مستشفى حمد العام هو قسم الطوارئ فيه فهو قسم الطوارئ الأكثر انشغالاً في العالم.

كذلك يوجد في المستشفى الكثير من التخصصات الطبية منها علاج حالات إصابات الحوادث، طب الأطفال، طب الطوارئ، معالجة الحالات الحرجة، الجراحات التخصصية والفرعية، الطب التخصصي، المختبرات الطبية، الأشعة التخصصية وخدمات إعادة تأهيل البالغين.
العنوان: الدوحة.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 بنوك في قطر

مستشفى الرميلة بمؤسسة حمد الطبية

أسس هذا المستشفى في عام 1957، وإن تصنيف هذا المستشفى من ضمن أفضل مستشفيات قطر وضمن المستشفيات الـ 250 الأفضل في العالم لم يأتِ عن عبث فهو مجهز بكادر طبي وتمريض عالي الخبرة وقادر على التعامل مع مختلف الحالات الحرجة، بالإضافة إلى توفير بيئة علاجية مرموقة ومناسبة لاحتياجات المرضى، فهو مستشفى متعدد التخصصات الطبية، حيث يضم تخصصات جراحة الأذن والأنف والحنجرة والعيون والجراحة التجميلية، والمميز في هذا المشفى هو أنه المستشفى الوحيد في قطر المزود لخدمات علاج الأمراض الانتقالية/السل، وخدمات الصحة النفسية.
العنوان: شارع الخليج، الدوحة، قطر.

اقرأ أيضاً: أهم 10 أماكن سياحية في قطر عليك زيارتها

المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية

افتتح هذا المركز عام 2004، وهو من أفضل مستشفيات قطر وفي المركز 60 ضمن أفضل مستشفيات العالم، ويتميز المركز بتقديم خدماته من قبل فريق تمريضي مدرب تابع للمركز ضمن منازل المرضى وذلك كي يخفف عن المرضى عناء القدوم إلى المركز، ولكي يقدموا لهم الجرعات في وقتها المناسب. ويشترط لذلك أن يكون المريض طريح الفراش أو أن عمره يتجاوز ال 65 عاماً أو لا يستطيع القدوم إلى المركز.

اقرأ أيضًا:أهم 10 أماكن سياحية في قطر عليك زيارتها

مستشفى القلب بمؤسسة حمد الطبية

افتتح هذا المستشفى عام 2011 وتم تزويده بكوادر طبية مؤهلة مع تواجد أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، في الحقيقة يتم تحويل الكثير من المرضى من قسم الطوارئ بمستشفى حمد العام إلى مستشفى القلب. تتوفر في المشفى خدمة غسيل الكلى مع وجود عدد من أخصائي أمراض الكلى، ويتوفر أيضاً مختبر للقثطرة مزود بأجهزة وتقنيات حديثة، يضم المشفى وحدة عناية مركزة تحتوي 12 سريراً ووحدة عناية جراحية فائقة تحوي 24 سريراً ويوجد كل سرير في غرفة خاصة. بالإضافة لما سبق يحتوي المشفى ثلاث غرف للعمليات الجراحية ومجموعة كبيرة من العيادات الخارجية.
العنوان: الدوحة.

مركز سدرة الطب

افتتح مركز سدرة الطب عام 2018، وتم إنشاؤه بأفضل مستوى، وهو من أفضل مستشفيات قطر، المميز في هذا المركز أنّ جميع أقسامه تعمل بشكل رقمي مزود بأحدث الأنظمة التكنولوجية في مجال الطب والبحوث الحيوية، إضافة إلى التزام المركز بتزويد النساء والأطفال في قطر برعاية طبية خاصة ممتازة. يضم هذا المركز ما يزيد عن ألفين شخص من الأطباء والإداريين، ويتخصص المركز في البحوث الطبية حيث يعمل على الارتقاء بالبحث والاكتشاف العلمي الأمر الذي يجعله فريداً من نوعه في الشرق الأوسط وحتى في العالم.

كما حصل المركز على اعتماد المركز الطبي الأكاديمي المرموق من قبل اللجنة الدولية المشتركة في عام 2020. تجدر الإشارة إلى أن هذه المستشفيات الخمس المذكورة أعلاه صنفت ضمن أفضل 250 مستشفى في العالم بناءً على دراسة جديدة أجرتها مؤسسة براند فاينانس العالمية وهي شركة استثمارية رائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية ويوجد مقرها في المملكة المتحدة.

مستشفيات أخرى في قطر ذات مكانة مُميزة

بالإضافة إلى المستشفيات الخمس السابقة التي صنفت من أفضل مستشفيات العالم، يوجد مستشفيات أخرى في قطر لم تدخل هذا الترتيب ولكنها أيضاً مستشفيات مميزة وتعتبر من أفضل مستشفيات قطر، وأبرزها:

  • مستشفى الكوبي: يعمل فيه ما يزيد عن 400 شخص من الكوادر الكوبية عالية الكفاءة ومن ضمنها الأطباء والممرضين، يضم المستشفى العديد من التخصصات الطبية منها الأسنان، المختبرات الطبية، خدمات القلب، الأذن والأنف والحنجرة، الطب الحيوي والأشعة، خدمات الطوارئ للأطفال والبالغين، الطب الباطني والجلدية. والعنوان: زكريت، قطر
  • مستشفى الخور: من أفضل مستشفيات قطر والمميز فيه هو أنه يحوي مركز للرضاعة الطبيعية، وهو يقدم العديد من الخدمات الطبية لسكان المنطقة الشمالية. أما عن التخصصات الموجودة فيه فتشمل قسم الطوارئ، قسم الأطفال، قسم أمراض النساء والولادة، وحدة العناية المركزة، قسم الأشعة، الطب النفسي والجراحة. كما حصل المشفى على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمشفى صديق للطفل.

إليك أيضاًً:أشهر المساجد الإسلامية في قطر

أفضل مستشفيات قطر لكل حالات الطوارئ

من المهم أن يتوفر في الدولة مستشفيات مؤهلة للتعامل مع الحالات الطارئة والحرجة، سنذكر في هذه الفقرة أفضل مستشفيات قطر لكل حالات الطوارئ:

مستشفيات حمد العامة

والتي سبق أن تمَّ ذكرها كواحدة من أفضل مستشفيات قطر والعالم، وهي أيضاً مميزة كواحدة من أفضل المستشفيات للتعامل مع حالات الطوارئ حيث تصب مؤسسة حمد الطبية كل جهودها لرعاية نظام الرعاية الصحية في البلاد.

مستشفى العمادي الدوحة

تأسس مستشفى العمادي الدوحة عام 2004 وهو يهدف إلى توفير جميع المرافق الطبية العامة والحادة للناس، تشمل الخدمات التي يقدمها المشفى الجراحة العامة والتجميلية وطب الأطفال وطب العيون والأنف والحنجرة وجراحة العظام وأمراض الروماتيزم، التغذية والحميات الغذائية. كما حصل المشفى على اعتماد مركز الاعتماد الكندي بسبب خدماته الطبية عالية الجودة. الموقع: شارع الهلال، الدوحة.

المشفى الأهلي قطر

متخصص في طب الأطفال والتوليد وأمراض النساء. الموقع: شارع أحمد بن علي، الدوحة.
مجمع لايف لاين الطبي، مستشفى الخور.

مستشفى أستر في قطر

يعتبر من أفضل مستشفيات قطر المتخصصة التي تقدم رعاية صحية بجودة عالية. الموقع: المطهر القديم، الطريق الدائري الرابع، قطر.

باركو هيلث كير

يتميز بأنه يقدم الرعاية الطبية باعتبار جدير وعاطفي وهي من أفضل مستشفيات قطر التي تقدم رعاية صحية في حالات الطوارئ. العنوان: الشحانية، قطر.

مستشفى عيادة الدوحة

تم تسجيلها كأفضل عيادة طوارئ في المدينة. العنوان: شارع المرقاب الجديد، فريج النصر، الدوحة، قطر.

المستشفى الكوبي

تم ذكره كأفضل مستشفيات قطر وهو من أفضل عيادات الطوارئ.

عيادة ابولو قطر

تم تصنيفها على أنها ثالث أكبر مزود للخدمات الطبية في العالم. العنوان: المنصورة، الدوحة، قطر.

مجمع الصفاء الطبي

الموقع: الكنانة، الدوحة.

أهم المستشفيات الحكومية في قطر

بعد أن ذكرنا أفضل مستشفيات قطر وأفضلها لحالات الطوارئ سنتعرف على أسماء المستشفيات الحكومية في قطر وهي:

  • مؤسسة حمد الطبية.
  • مركز السدرة للطب والبحوث.
  • مستشفى الخور العام.
  • مستشفى الرميلة.
  • مستشفى الوكرة العام.
  • مستشفى النساء.
أهم المستشفيات الحكومية في قطر
أهم المستشفيات الحكومية في قطر

من خلال المقال السابق يمكن لنا القول أن دولة قطر دولة متقدمة جداً من ناحية القطاع الصحي، بوجود خمسة مستشفيات فيها مصنفة ضمن أفضل مستشفيات العالم هو إنجاز مذهل يدل على مدى اهتمامها بالجانب الصحي للمواطنين، والجهود مستمرة لتطوير أفضل مستشفيات قطر لترتقي لمستويات أفضل على مستوى العالم.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *