أفضل بنوك السعودية

أفضل بنوك السعودية
أفضل بنوك السعودية
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أغسطس 3, 2024

يبحث الكثير من المقيمين في السعودية عن أفضل بنوك السعودية، حيث تتميز المملكة في اهتمامها بالقطاع المالي والمصرفي واحتوائها على مجموعة من أفضل وأشهر البنوك. إذ شهدت تطوراً مذهلاً في عام 2018 ترافق مع ارتفاع أسعار الفائدة التي ساهمت بدورها في تحسين الأرباح. ومن أجل ذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل البنوك في السعودية ونطلع على ميزاتها، أفضل البنوك للمغتربين، مع ذكر أفضل البنوك لفتح حساب، أفضل البنوك لفتح حساب للمقيمين.

أفضل بنوك السعودية

أفضل بنوك السعودية
أفضل بنوك السعودية

فيما يلي ندرج أفضل بنوك السعودية، والتي تعتبر هي الأكثر أهمية وارتياداً من قِبل العملاء نظراً لخدماتها ومزاياها المتقدمة وسهولة التعامل فيها:

بنك الرياض

يعتبر بنك الرياض واحداً من أهم المؤسسات المالية في السعودية بل وحتى في الشرق الأوسط، حيث وصل العائد المالي له في السوق المحلية إلى 30 مليار ريال، تبلغ إيرادات البنك ما يقارب 2.6 مليار دولار وأرباحه 1.3 مليار دولار. بالإضافة إلى البنك يقدم العديد من الخدمات المميزة لذا يعتبر من أفضل البنوك في السعودية. ويمكن التواصل مع البنك بأحد الطرق الآتية:
رقم هاتف بنك الرياض: 800-124-2225.
رقم خدمة عملاء الخدمات المصرفية الخاصة من داخل المملكة: 6666-122-800، من خارج المملكة: 4611-479-11 (966+).

البنك التجاري الوطني السعودي

أسس البنك التجاري الوطني السعودي عام 1953 بالتعاون مع شركة سامبا المالية العالمية ليكون أقدم وأقوى مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية. إضافة إلى أنّ البنك بتصدر قائمة أفضل البنوك السعودية لفتح حساب. ويمكن التواصل مع البنك بإحدى الطرق الآتية: رقم خدمة العملاء 920015500 – رقم الهاتف: 800-244-1005.

بنك الراجحي

ما يميز هذا البنك هو أنه يقدم كل الخدمات المصرفية وفقاً للشريعة الإسلامية فهو واحد من أشهر البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية، تم تأسيس البنك عام 1987، وتبلغ حالياً إيراداته 9.6 مليار دولار وأرباحه 2.6 مليار دولار. يقدم البنك ميزات كثيرة للعملاء عند فتح حساب ومن هذه الميزات:

  • عند فتح الحساب للعملاء تصرف لهم بطاقة صراف آلي مجانية.
  • يوفر مصرف الراجحي الخدمات الإلكترونية المتعددة التي تساعد في تسهيل عمليات الصرف والإيداع بالإضافة لتطبيقات خاصة بالبنك يمكن تنزيلها على الهاتف المحمول واللاب توب.
  • يمكن للعملاء إدارة حساباتهم في بنك الراجحي من أي مكان في العالم وفي أي وقت كان.
  • يقدم البنك دفاتر خاصة بالشيكات وكشوفات الحساب باللغة العربية والإنكليزية.

يمكن التواصل مع البنك بالطرق الآتية:

رقم العملاء الحاليين: 92000334.
رقم العملاء الجدد: 8001241222.
الرقم المجاني للشكاوى وتقارير الاحتيال: 8001244455.

البنك السعودي البريطاني ساب

البنك السعودي البريطاني ساب ليس فقط واحداً من أفضل بنوك السعودية بل إنه قد نال المرتبة 11 كأفضل البنوك السعودية بين 30 بنك إسلامي في الشرق الأوسط والدولة نفسها. كما يمكن الاتصال بالبنك عبر الآتي: صندوق بريد: 9084 الرياض 11413- فاكس: 2764356-11-00966.

اقرأ أيضاً: التحول الرقمي في السعودية ،رؤية السعودية 2030

البنك السعودي الفرنسي من أشهر البنوك السعودية

يصنف أيضاً من ضمن أفضل البنوك في السعودية تم تأسيسه عام 1977 وهو يملك شبكة من الفروع يبلغ عددها حوالي 83 فرعا يقدم من خلالها خدماته البنكية والمصرفية المختلفة. كما تبلغ إيرادات البنك 2.3 مليار دولار وأرباحه تقدر ب 941 مليون دولار. طرق التواصل مع البنك:
رقم الهاتف المجاني الموحد: 8001242121. والاتصال من خارج المملكة: 966920000576 – رقم الفاكس: 0114084631.

البنك السعودي للاستثمار

وهو من أشهر وأفضل بنوك المملكة العربية السعودية تم تأسيسه عام 1976 وتعود ملكيته لمجموعة من المستثمرين داخل المملكة. يمتلك هذا البنك مجموعات مختلفة للاستثمار والمشتركة داخل المملكة والتي تتمثل في أملاك العالمية للتمويل العقاري، أمريكان إكسبرس ، مجموعة أوريكس السعودية للتمويل والتأجير ومجموعة الوسيط الاستثماري ساما. تبلغ عائدات البنك 1.1 مليار دولار وأرباحه 376 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 بنوك في قطر

بنك الإنماء السعودي

يقدم بنك الإنماء السعودي الكثير من الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، بما في ذلك الودائع والتمويل الشخصي والتجاري وبطاقات الائتمان والحسابات التجارية. وتبلغ إيرادات البنك 1.6 مليار دولار وتقدر أرباحه ب 536 مليون دولار.

البنك الأهلي التجاري السعودي

أنشئ هذا البنك عام 1953 وهو من أقوى القوى المالية في المملكة العربية السعودية وهو امتداد لبنكين عريقين وهما البنك الأهلي التجاري وشركة سامبا المالية المعروفة في السعودية، لذا تم وضعه ضمن قائمة أفضل البنوك في السعودية. يعد هذا البنك أحد البنوك الداعمة للعديد من التقنيات المتطورة والتحديثات المختلفة وذلك وفق الشروط والمعايير المطروحة على المستوى العالمي. تبلغ إيرادات البنك 9.6 مليار دولار وأرباحه 2.6 مليار دولار.

البنك السعودي الأول من أفضل بنوك السعودية

كما يمكن القول بثقة أن هذا البنك هو أفضل بنك في المملكة العربية السعودية، تم تأسيس هذا البنك عام 1926 وهو يمتلك الكثير من الفروع يبلغ عددها 51 فرعاً متوزعاً في كل مدن المملكة لتحقيق الانتشار في مختلف أنحائها، ومن خلال هذه الفروع يقدم البنك خدماته المميزة للعملاء في كافة أنحاء المملكة. تبلغ إيرادات البنك 2.3 مليار دولار، وأرباحه تقدر ب 356 مليون دولار.

مجموعة سامبا السعودية المالية

كانت تسمى سابقاً البنك السعودي الأمريكي وحاليا تدعى مجموعة البنوك السعودية ومقرها الرياض، وهي تصنف ضمن قائمة أفضل بنوك السعودية. الإيرادات: 2.4 مليار دولار. الأرباح: 1.3 مليار دولار.

أفضل البنوك للمغتربين

بعد أن تحدثنا عن أفضل بنوك المملكة العربية السعودية سوف نتحدث عن أفضل هذه البنوك للمغتربين، بحيث يمكن للمغتربين الاستفادة والتعامل بها بسهولة:

  • بنك الإمارات دبي الوطني
  • بنك باريباس
  • جي بي مورجات تشيس
  • البنك الألماني
  • البنك الصيني للتجارة و الصناعة
  • بنك أبو ظبي
  • بنك ستاندرد تشارترد

إليك أيضاً: موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية

أفضل البنوك لفتح حساب

الآن سنذكر أفضل البنوك لفتح حساب في المملكة العربية السعودية:

  • البنك التجاري الوطني السعودي
  • مصرف الراجحي
  • بنك الرياض
  • البنك السعودي البريطاني ساب
  • بنك الإنماء السعودي
  • البنك السعودي للاستثمار
  • البنك السعودي الفرنسي
أفضل البنوك لفتح حساب
أفضل البنوك لفتح حساب

أفضل بنك لفتح حساب للمقيمين

بالنسبة للمقيمين الذين يريدون فتح حساب بنكي في المملكة العربية السعودية فإن أفضل بنك هو البنك السعودي، يشترط البنك في المقيم الذي يريد فتح حساب بنكي ألا يقل عمره عن 18 عام. ويتميز البنك بعدة ميزات أهمها:

  • يمكن للمقيم من خلال الحساب التعامل بجميع العملات العربية والأجنبية.
  • يقدم البنك كشوف دورية للحسابات وتكون ثلاث مرات في العام الواحد.
  • يقدم البنك البطاقات المتعددة التي تخص أفراد العائلة.
  • يتميز البنك بسهولة الإجراءات والتعاملات في الإيداع والسحب من الحساب.

اقرأ أيضًا:معلومات عن بنك الإمارات للاستثمار

ختاماً نؤكد أن البنوك تتفاوت فيما بينها من حيث سهولة الإجراءات في التعاملات البنكية، ولكل بنك من البنوك ميزاته التي تجعل العملاء يفضلون فتح حساب فيه، وقد ذكرنا في مقالنا أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية وميزانها التي جعلتها توضع ضمن هذه القائمة.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *