أفضل بنوك الكويت

أفضل بنوك الكويت
أفضل بنوك الكويت
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أغسطس 15, 2024

أفضل بنوك الكويت، من أهم ما يبحث عنه الأشخاص في الكويت باستمرار، إذ إن الكثير من الناس يلجؤون إلى الاستثمار في الودائع البنكية كخيار آمن للحفاظ على أموالهم وزيادة دخلهم. ويوجد الكثير من البنوك في الكويت التي تقدم فوائد على الودائع وتختلف نسبة هذه الفوائد حسب نوع الوديعة ومدة الادخار. لذلك دعنا نعرفك في هذا المقال على أهم وأفضل البنوك في الكويت وميزاتها وطرق التواصل معها، بالإضافة إلى أهم العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار البنك.

أفضل بنوك الكويت

أفضل بنوك الكويت
أفضل بنوك الكويت

فيما يلي نعرفك على أفضل بنوك الكويت، وطرق التواصل المتاحة معها:

بنك الكويت الوطني

يعتبر بنك الكويت الوطني البنك الأكثر أماناً في الكويت، إضافةً إلى كونه يحتل مرتبة مميزة على مستوى الشرق الأوسط فهو ينال المركز الرابع من بين البنوك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط، وعلى مستوى العالم يحتل المركز 54 من بين أكثر البنوك أماناً، المرتبة 17 بين أكثر بنوك الأسواق الناشئة أماناً، وتبلغ أصوله 119 مليار دولار. المميز في بنك الكويت الوطني أنه أول بنك محلي في الخليج العربي، يضم هذا البنك 138 فرعاً وشركة تابعة ومكتباً تمثيلياً في 13 دولة، 7 منها في الشرق الأوسط. علاوة على ذلك تتميز الودائع في بنك الكويت الوطني بالأمان والموثوقية ويقدم البنك أعلى نسبة فوائد على الودائع قصيرة الأمد لمدة عام، حيث تصل الفائدة إلى 8.5% سنوياً متضمنة جميع العملاء الأفراد والشركات.

يمكن التواصل مع البنك بالطرق الآتية:

عبر رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك

الاتصال على رقم خدمة عملاء البنك 9651801801.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 بنوك في الإمارات

بنك بوبيان

بنك بوبيان من أفضل بنوك الكويت فهو ثاني أكثر البنوك الإسلامية أماناً في الشرق الأوسط ويحتل المركز 30 بين أكثر بنوك الأسواق الناشئة أماناً، وعلى مستوى العالم يأخذ المرتبة 94 من بين أكثر البنوك التجارية أماناً. يمتلك البنك حوالي 26 مليار دولار من الأصول ويقدم الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات وخدمات إدارة الثروات. كذلك يقدم البنك وديعة الهنا، وهي وديعة إسلامية طويلة الأجل تتميز بعوائد شهرية ممتازة ولها العديد من المزايا فهي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية حيث تعتمد مبدأ المضاربة، وتصرف العوائد شهرياً بمعدل يبلغ حالياً 1.25%، توفر وديعة الهنا استقراراً مالياً للعميل على المدى الطويل لأنَّ مدة الاستثمار تصل إلى 5 سنوات.

يمكن التواصل مع بنك بوبيان بالطرق الآتية:

التواصل مع البنك عبر الموقت الرسمي الخاص

التواصل مع خدمة عملاء البنك عبر الرقم 9651820082.

اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك الإتحاد الوطني

بيت التمويل الكويتي(بيتك) من أفضل بنوك الكويت

ينضم إلى القائمة بنك التمويل الكويتي وهو أول بنك إسلامي في الكويت وواحد من أكبر البنوك الإسلامية في المنطقة حيث يحتل المركز ال 3 من بين أكثر بنوك الأسواق الناشئة أماناً والمرتبة 113 بين البنوك التجارية الأكثر أماناً على مستوى العالم. تبلغ أصول البنك 115 مليار دولار؛ ومنذ فترة وجيزة قام بيت التمويل الكويتي بشراء البنك الأهلى المتحد (مقره البحرين مقابل 11.6 دولار) محققاً بذلك أكبر عملية اندماج داخل القطاع المصرفي الكويتي. كما يقدم بيت التمويل الكويتي وديعة السدرة التي تتمتع بعوائد مجزية وشروط ميسرة حيث يمكن فتحها لجميع العملاء سواء من الأفراد أو الشركات وبحد أدنى 1000 دينار كويتي، لمدة 12 شهراً وتجديدها تلقائي ما لم يطلب العميل إيقافها قبل تاريخ الاستحقاق.

يمكن التواصل مع البنك عبر الطرق الآتية:
التواصل مع الموقع الرسمي الخاص

التواصل على الرقم 96522445050.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 بنوك في قطر

البنك الأهلي

يعتبر البنك الأهلي واحداً من أفضل بنوك الكويت وتبلغ أصوله حوالي 21 مليار دولار، يملك البنك فروع في مصر والكويت والإمارات العربية المتحدة، هذا البنك مملوك بشكل جزئي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت والهيئة العامة للاستثمار الكويتية. وقبل اندماجه مع بيت التمويل الكويتي كان أحد أفضل البنوك الإسلامية في المنطقة حيث نال المركز الـ 44 من بين أكثر بنوك الأسواق الناشئة أماناً والمرتبة 127 بين البنوك التجارية الأكثر أماناً على مستوى العالم. في الواقع تميز البنك الأهلي منذ تأسيسه عام 1967 بكونه يقدم الخدمات المصرفية بنظام آمن ومتطور، حيث يتيح للعملاء فتح الحسابات المصرفية وإمكانية التقديم على القروض وإيداع الودائع.

يمكن للعملاء أن يتواصلوا مع البنك الأهلي الكويتي بالطرق الآتية:
عبر الرابط الرسمي الخاص بالبنك الأهلي

يمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي على الرقم 9651899899.

اقرأ أيضًا:أهم رجال الأعمال في الكويت

بنك الخليج

هو أحد أكبر البنوك في الكويت وتبلغ أصوله 22 مليار دولار. ومن الأمور التي تزيد من شهرة بنك الخليج الكويتي كثرة فروعه المنتشرة في كل أنحاء الكويت ويبلغ عددها 53 فرعاً.
يعد البنك من البنوك القديمة وهو معروف بتقديم كافة الخدمات المصرفية والمالية.

يمكن للعملاء التواصل مع بنك الخليج الكويتي بالطرق الآتية:
التواصل مع الموقع الرسمي الخاص ببنك الخليج الكويتي

الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء في بنك الخليج الكويتي 9651805805.

البنك التجاري من أهم البنوك الكويتية

يصنف البنك التجاري أيضاً من أفضل بنوك الكويت وهو ثاني أقدم بنك في الكويت تبلغ أصوله ما يقارب 14 مليار دولار. يعتبر البنك من أوائل المؤسسات المالية التي تقدم خدمات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

بنك وربة

هو واحد من أكبر البنوك الإسلامية تم تأسيسه عام 2010 بأصول تقارب 14 مليار دولار. والجدير بالذكر أنه قد ساهم في تأسيس هذا البنك كل من الهيئة العامة للاستثمار، شركة مجموعة الساير القابضة، عبد الله صالح عبد الله الشلفان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:افضل بنوك مصر

بنك الكويت الدولي

واحد من أفضل البنوك في الكويت فهو يقدم خدمات مصرفية بجودة عالية فعلى سبيل المثال يقدم التمويل المباشر وإمكانية التقديم على القروض وإيداع الودائع، يمكن لعملاء هذا المصرف إدارة حساباتهم بكل أمان وسهولة.

يمكن التواصل مع البنك بالطرق الآتية:
عبر الموقع الرسمي الخاص بالبنك
التواصل على الرقم الخاص بخدمة العملاء 9651866866.
التواصل عبر الفاكس 96522402611.

بنك الكويت الصناعي

يصنف بنك الكويت الصناعي أيضاً ضمن أفضل البنوك في الكويت فهو يتميز بتسهيل كل الإجراءات والتعاملات البنكية التي يقوم بها العملاء.

يمكن التواصل مع بنك الكويت الصناعي بالطرق الآتية:
عبر الموقع الرسمي الخاص

التواصل مع الرقم الخاص بخدمة العملاء 9651844446.

إليك أيضاً: معلومات عن بنك رأس الخيمة

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار البنك

  • عندما تريد اختيار بنك للاستثمار في ودائعك يجب عليك أن تراعي بعض النقاط المهمة، إليك بعضها:
    نسبة الفائدة المقدمة: فمن الضروري أن تتأكد أن نسبة الفائدة التي يقدمها البنك لك تلبي احتياجاتك المالية.
  • الأمان والموثوقية: يجب أن تختار بنك يتحلى بدرجة عالية من الأمان والموثوقية بسمعة جيدة في السوق المصرفي.
  • الخدمات المصرفية المقدمة: من المهم جداً أن يكون البنك الذي تتعامل معه يقدم خدمات مصرفية مميزة تلبي احتياجاتك.

قدمنا لكم في مقالنا هذا أفضل بنوك الكويت وذكرنا أيضاً المميزات التي جعلتها تصنف ضمن هذه القائمة وتركنا لكم طرق التواصل معها في حال كنتم ترغبون في الاستفادة من خدماتها، ختاماً إذا كنت ترغب في التعامل مع أحد بنوك الكويت ننصحك باختيار واحد من البنوك المذكورة أعلاه.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *