أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض

أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض
أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أبريل 24, 2024

إذا كنت من عشاق المدن الترفيهية، وينتابك الفضول لمعرفة أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض والتي تصنف من أجمل المدن الترفيهية التي تتميز بها المملكة العربية السعودية، فستتعرف في هذا المقال على ما يُشبع فضولك، حيث تقدم مدن الألعاب الترفيهية مختلف وسائل الراحة والاسترخاء للزوار برفقة الأصدقاء والعائلة وعلى اختلاف الفئات العمرية، لذا سواء كنت من مواطني المملكة أو المقيمين فيها تابع في مقالنا متابعة لتعرف أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض وأهم المعلومات عنها.

مدن الألعاب المائية في الرياض:

تعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، من أهم المدن التي تحوي مدن الألعاب المائية، خاصة أنها تمتلك مزايا كثيرة تؤمن احتياجات زوارها من الراحة وقضاء الأوقات اللطيفة بصحبة الأهل والأصدقاء صغاراً وكباراً، وهنا سنذكر لكم أهمها:

1. ووتر سبلاش:

ووتر سبلاش
ووتر سبلاش

وهي مدينة ترفيهية تحوي عدد كبير من الألعاب المائية المخصصة للأطفال والتي تحميهم من مخاطر البحيرات الصناعية، كذلك يوجد ضمنها برك خاصة بالسباحة للكبار والصغار، بالإضافة إلى الشلالات الاصطناعية المنعشة فضلاً عن الحدائق الساحرة، مما يجعلها من أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض، والمكان الأمثل للاجتماعات مع العائلة والأصدقاء. تقع ووتر سبلاش الرياض على طريق الملك سلمان ويمكنك التواصل معهم على الرقم +966112785050، علماً أنها تعمل من الأحد إلى الخميس بالفترة مابين 12 ظهراً وحتى منتصف الليل، أما بالنسبة ليومي الجمعة والسبت فأوقات العمل تكون بين 2 ظهراً وحتى الثانية بعد منتصف الليل، كما أن أسعار التذاكر فيها تبلغ 35 ريال سعودي للصغار و 20 ريال للكبار.

2. العمارية أكوا بارك:

العمارية أكوا بارك
العمارية أكوا بارك

تعتبر أحد أفضل مدن الألعاب المائية والترفيهية في الرياض، ومن أرقى المنتجعات السياحية التي تقع في العمارية 13726. تمتاز هذه المدينة بوجود أماكن خاصة بالعائلات مما يحافظ على خصوصيتهم، بالإضافة إلى منطقة تحوي ألعاب مائية للأطفال، كما تملك أجنحة عديدة مجهزة بديكورات جميلة، مع حدائق خاصة لإقامة حفلات الشواء. أفضل ما يميز هذه المدينة خدمات التسجيل السريع التي تقدمها عند الوصول والمغادرة من خلال مكتب الاستقبال لديها، كذلك يوجد فيها مسابح خارجية محاطة بالكراسي، ومرآب مجاني خاص للسيارات وآخر خاص بذوي الاحتياجات الخاصة. كذلك تتميز بقربها من عدة فنادق مثل منتجع تالا العمارية و فندق بيوت مكين من ورويك الرياض، أيضاً فندق سويس اسبريت الرياض ويمكن التواصل معهم عبر 96653965000+ لكي تحجز أو تستفسر عن معلومات أخرى.

3. منتجع بحيرة اليمامة:

منتجع بحيرة اليمامة
منتجع بحيرة اليمامة

هي عبارة عن مجموعة شاليهات فخمة تضم ألعاب مائية وسيارات للعب الصغار فضلاً عن الشلالات والمنحدرات والأنهار الجميلة، يوجد ضمنها أكبر مسابح الأمواج الاصطناعية ونهر صناعي، أيضاً هناك الملاعب الرياضية ومدينة الألعاب الحديثة، فضلاً عن وجود أكبر زحليقة مائية على ارتفاع 4 طوابق للكبار، وزحاليق آخرى أقل ارتفاعاً للأطفال. يضم منتجع بحيرة اليمامة مسبح الكريزي، ووتر وحديقة الحيوانات المدهشة، مع وجود عدة فعاليات فكرية ودينية وثقافية والعديد من الجوائز المقدمة ضمنها. تقع هذه الشاليهات الرائعة في طريق الخرج، و يمكنك التواصل والحجز ضمنها عبر الرقم 966555474130+، كل أيام الأسبوع من الرابعة مساءً إلى الثانية بعد منتصف الليل، لأنها وباختصار تستحق لقب أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض.

4. شاليهات هافانا:

شاليهات هافانا
شاليهات هافانا

تُضاف هذه المدينة إلى قائمتنا أيضاً بكل جدارة، كونها تحوي على الكثير من الألعاب المائية الخاصة بالصغار والكبار، مع تجهيز الشاليهات التي تقع في منطقة العوالي بطريقة فخمة وساحرة تضم مرافق ملائمة للتجمعات النسائية، حيث يمكن أن تقسم الشاليهات إلى قسمين منفصلين. كما توجد الألعاب المائية كمرافق أساسية في المنتجع، فضلاً عن المساحات المخصصة للجلسات العائلية، وبكل تأكيد تم تخصيص مكتب للحجز والاستفسار، ورقم التواصل التالي : 966558233806+.

5. الحكير لاند:

الحكير لاند
الحكير لاند

تعتبر أحد أشهر المدن الترفيهية في المملكة العربية السعودية، لما تحويه من المساحات الخضراء والحدائق الجذابة والمطاعم، كما يوجد فيها مجسمات لأشهر المعالم على مستوى العالم، إضافةً إلى القسم الخاص بالنساء، ومناطق خاصة للجلوس حول الألعاب المائية كي يتمكن الأهل من مراقبة الأطفال أثناء اللعب. تقع مدينة الألعاب المائية هذه في الطريق الدائري الشرقي، الحمراء وتعمل يومياً من الساعة الرابعة مساءً وحتى منتصف الليل ورقم الهاتف المخصص للتواصل هو 966558744373+.

6.منتجع درة الساحل الترفيهي:

منتجع درة الساحل الترفيهي
منتجع درة الساحل الترفيهي

كذلك يعتبر هذا المنتجع من أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض، بتميزه بالحدائق الساحرة والألعاب المتنوعة للأطفال التي تجعلك تعيش بأجواء المغامرة، وكذلك تحتوي على مجموعة من الألعاب المائية والمسابح التي تؤمن المتعة للزوار، إضافة إلى المطاعم والمقاهي الفاخرة. يمكنك زيارتها في شارع الثمامة حي الرمال، وللاستفسار اتصل على 966500449891+.

اقرأ أيضًا:معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية

7. سموكي ووتر:

سموكي ووتر
سموكي ووتر

من أشهر المنتزهات في شمال مدينة الرياض 13342 والتي تخلق جواً مميزاً من المتعة، يوجد فيه أفضل الألعاب المائية المسلية مع الاهتمام بالمحافظة على نظافة المياه وتعقيمها دائماً، كذلك يحتوي منتزه سموكي ووتر على جلسات داخلية وخارجية جميلة بالقرب من المسابح، فضلاً عن الأرضيات المزينة بمربعات الزرع الصناعي الخلابة، إضافةً إلى أنه توجد ضمنه أكبر قناة مائية في الرياض. إذا كان قد أعجبك الوصف سارع للحجز فيه عبر : +966 55 401 2244 في أي وقت في اليوم.

8. منتجع نايا:

منتجع نايا
منتجع نايا

من أفضل مدن الألعاب المائية ومن أفخم المنتجعات الترفيهية، ويتضمن مسبحين أحدهما للكبار والثاني للصغار، بالإضافة إلى العديد من ألعاب الماء الممتعة مع القيام بتغيير المياه بشكل مستمر. أيضاً يوجد فيها مكان مخصص للاجتماعات العائلية، أما بالنسبة للرقم المخصص للتواصل هو +966 55 000 2219.

اقرأ أيضًا:أفضل المناطق والوجهات السياحية في السعودية

9. ووتر بارك:

ووتر بارك
ووتر بارك

يعد من أرقى المنتجعات الترفيهية والذي يضم عدد من الشاليهات الفاخرة والرائعة، ويوجد فيه أجمل الألعاب المائية في الرياض، للأطفال والكبار على حد سواء، كما أن المنتزه جميل و نظيف ويقدم خدماته بأسعار مناسبة جداً. تقع ألعاب ووتر بارك في الرياض 13344 في العارض، وتستطيع التواصل على +966 55 519 8200

10. ووتر هاوس:

ووتر هاوس
ووتر هاوس

كذلك هذه أيضاً من أفضل المدن المائية في الرياض، ومكان رائع وممتع جداً، يحوي مجموعة متنوعة من أجمل الألعاب المائية المخصصة للأطفال، مثل الزحاليق التي تخلق جو من المتعة للأطفال وترسم السعادة على وجوههم.

اقرأ أيضًا:موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية

11. أفنتورا المائية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬:

أفنتورا المائية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
أفنتورا المائية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

لا تظن أن مدن الألعاب المائية المميزة فقط هي ذات المساحات الخضراء، افنتورا المائية مثلاً لأحد أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض على الرغم من عدم امتلاكها مساحات خضراء، إذ سوف تذهل بنوع وعدد الألعاب المتنوعة المائية على اختلاف أشكالها وطرائقها، والتي تناسب الكبار والأطفال،. تقع هذه المدينة الترفيهية في الرياض 13755 وتكون أوقات الدوام فيها طيلة أيام الأسبوع من الثانية صباحاً وحتى الثالثة مساءً، ورقم التواصل المخصص هو: +966 55 445 3072‬‏‬‬.‬‬‬‬‬

12. جزيرة الماء:

تعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في الرياض وتضم مجموعة جذابة من الألعاب المائية لمختلف الفئات العمرية، كما أنها تمتاز بنظافتها الدائمة وسحرها تجعلها تستحق أن يرتادها الزوار من مختلف البلدان. تمتع بقسط من الراحة فيها، خاصة أن أسعارها مقبولة، وعنوانها معروف ومفصل كما يلي:
في الرياض 14911، هجرة لبن، JHCH+3J5، ويمكنك الاتصال وزيارتها عبر الرقم
+966 59 445 8940.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض

وفي ختام مقالنا، نكون قد تعرفنا معكم في مقالنا هذا على أفضل مدن الألعاب المائية في الرياض، وأشهرها وأهم المعلومات عنها، فما عليكم سوى الاختيار بينها والذهاب لقضاء العطلة والحصول على قسط من الراحة يخفف من ضغوط الحياة اليومية ويمنح السعادة والتسلية والرخاء لكم ولاطفالكم.