أكثر الوظائف طلباً في الإمارات

أكثر الوظائف طلباً في الإمارات
أكثر الوظائف طلباً في الإمارات
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: يوليو 24, 2024

في إطار التطور السريع والمذهل في الوقت الحالي تشكل الإمارات العربية المتحدة مقصداً للشباب العربي والأجنبي للعمل بمختلف المجالات، حيث تتنوع فرص العمل فيها بفضل تقدمها الرهيب وتلبيتها لطموحات ومواهب الخبراء نظراً لما تحويه من تقنيات حديثة، لذا سوف نتحدث في هذا المقال عن أكثر الوظائف طلباً في الإمارات، كذلك الشهادات الجامعية المطلوبة للعمل في الإمارات وأكثر الوظائف دخلاً.

ما هي أكثر الوظائف طلباً في الإمارات؟

عندما ترغب بالحصول على وظيفة في الإمارات لا بد لك من معرفة أكثر الوظائف طلباً في الإمارات، ونظراً لكون الإمارات دولة متقدمة تنافس دول العالم الكبرى والمتقدمة فهناك تخصصات جامعية مطلوبة أكثر من غيرها، وسنورد لكم أهمها:

  • الهندسة: يعتبر تخصص الهندسة عموماً تخصصاً مطلوباً ومرغوباً في مختلف أسواق العمل وفي معظم الدول. كما أن الوظائف الهندسية من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات على وجه الخصوص، وذلك بسبب كثرة المشاريع التي تتبناها دولة الإمارات والتي تعتمد أصلاً على فروع الهندسة بمختلف أنواعها. وفي الوقت الحالي تعتبر الهندسة البترولية، الكميائية، الميكانيكية، الإلكترونية وهندسة الطيران من أكثر تخصصات الهندسة طلباً في الإمارات مع رواتب مرتفعة نوعاً ما.
  • الرعاية الطبية: من دون شك فإن الفروع الطبية بمختلف أنواعها هي التخصص الذي لا يفقد قيمته في أي دولة من دول العالم، وهي من التخصصات المطلوبة بشدة في الإمارات بسبب غناها بالمراكز الصحية والعيادات المتطورة واهتمامها بالقطاع الطبي، بالتالي يشكل الطب بمختلف تخصصاته، الصيدلة، التمريض، المعالجة الفيزيائية واحداً من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات.
  • البرمجة وعلم الحاسوب: عند حديثنا عن التخصصات المرغوبة والمطلوبة فلا يمكن أبداً إهمال جانب البرمجة والحاسوب، إنها بالفعل محرك العصر فكل جوانب حياتنا في الوقت الحالي تعتمد على علم البرمجة. وبما أن دولة الإمارات دولة متقدمة وتواكب بشكل مستمر كل جديد فهي بحاجة دائماً إلى خبراء وأشخاص ذوي كفاءة في مجال البرمجة وعلم الحاسوب، ومن المتوقع أن يصبح العمل في البرمجة من المجالات المطلوبة جداً في الإمارات مستقبلاً.
  • المحاسبة: يعتبر الجانب المالي من الجوانب المهمة والأساسية في أي دولة من دول العالم وفي أي مؤسسة من المؤسسات، فمهما كانت المؤسسة فإنها سوف تحتاج إلى محاسبين ماليين كفؤ ودقيقين وقادرين على تنظيم الأمور المالية. ونظراً لكون دولة الإمارات تضم الكثير من المراكز والمؤسسات فقد أصبحت توفر الكثير من الوظائف برواتب عالية لأشخاص ذوي خبرة في مجال المحاسبة.
  • القانون: كذلك يحظى مجال القانون باهتمام بالغ في الدول المتقدمة، وفي دولة الإمارات تحديداً له أهمية كبيرة حيث يعتبر الأساس في الدولة كي يضمن حقوق الناس وجميع الأطراف والفئات. وبالتالي فإن تقدمه مقياساً لتقدم الدولة، وتسعى الإمارات العربية المتحدة لتطويره بشكل مستمر لتضمن سرعة مباشرة الأعمال بشكل قانوني من دون إحداث تأخيرات، لذا تطلب باستمرار متخصصين في القانون، فإذا كنت تملك تخصصاً في مجال القانون يجب أن تعرف أنه من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات.
  • التعليم: بقدر ما يكون التعليم متقدماً بقدر ما تسير الدولة باتجاه التطور والتقدم، وتسعى دولة الإمارات للنهوض بمدارسها وتولي المعلمين والقطاع التعليمي بشكل عام اهتماماً بالغاً لكي تبني جيلاً وشباباً مثقفاً، ناجحاً وقادراً على المساهمة في نهضة وتقدم دولة الإمارات. لذلك يعتبر التدريس وخاصّة تدريس اللغتين العربية والإنكليزية من الوظائف المهمة في الإمارات.
  • الذكاء الاصطناعي: إنّه من المجالات التي تتطور بشكل متسارع وهائل جداً، حيث أصبحت الكثير من الأعمال تعتمد على الذكاء الصناعي بمختلف فروعه، وفي إطار التقدم المذهل للإمارات العربية المتحدة فقد قدمت وعداً حكومياً بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف أنحاء ومجالات الدولة، لذلك فهي تطلب الآن الكثير من العاملين الخبراء في هذا المجال والقادرين على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مكانها الصحيح لتحقيق تقدم واضح في مؤسسات وقطاعات الدولة.
  • التجارة الإلكترونية: بسبب تطور التجارة الرقمية في الوقت الحاضر ورغبة الناس في توفير الوقت والجهد يلجأ العديد من الأشخاص إلى التسوق عن طريق الإنترنت، مما يجعل التجارة الإلكترونية من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات لتغطية الحاجات المتزايدة لمتخصصين في التجارة الإلكترونية، ومن المتوقع أيضاً أن يتزايد الطلب عليها في السنوات المقبلة لأن الإنترنت أصبح يكتسح الساحة، فضلاً عن رواج التسوق الالكتروني لسهولته واختصارا للوقت والجهد.
  • التسويق الرقمي: إن النجاح المبهر لأي شركة أو علامة تجارية يعتمد بشكل كبير على قوة وخبرة الفريق المتخصص في التسويق لها، وتطلب دولة الإمارات بشكل مستمر خريجين خبراء في مجال التسويق لكي تضمن استمرار شركاتها ونجاحها، ولكي تزيد من أعداد العملاء وبالتالي الربح المادي.

اقرأ أيضًا:كيف تترك وظيفتك بشكل احترافي؟

ما هي الوظائف الأعلى دخلاً في الإمارات؟

يتطلع الكثير من المتقدمين لأعمال في الإمارات إلى الحصول على وظائف ذات رواتب عالية ومردود مناسب يغطي تكاليف المعيشة فيها، سنتعرف الآن على أكثر الوظائف دخلاً في الإمارات:

  • القاضي: سبق وأن ذكرنا أهمية مجال القانون وأنه من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا المجال تعتبر وظيفة القاضي هي الأصعب والأكثر مسؤولية، لذلك يتقاضى القضاة في الإمارات رواتب عالية جداً بين 34000 و 108000، فإذا كنت قاضياً خبيراً ومتمرساً فلديك فرصة للحصول على وظيفة براتب عالي جداً في الإمارات
  • الأستاذ الجامعي: يعتبر راتب المعلمين في الإمارات راتباً مجزياً وبالنسبة للأساتذة الجامعيين فالرواتب بالتأكيد أعلى حيث يلعب الأستاذ الجامعي دوراً مهماً وأساسياً في تخريج شباب ناجح ولامع قادر على النهوض بمستقبل البلاد، لذا يتقاضى راتب شهري عالي ما بين 19100 و 61000 درهم إماراتي.
  • المحامي: المحامي ركن أساسي في مجال القانون ولا تقل أهميته عن أهمية القاضي، ويمكن في الإمارات العمل كمحامي في الشركات الخاصة والدوائر الحكومية والمنظمات الربحية وغير الربحية، لذا يعتبر من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات مع تميزه برواتب عالية يبلغ متوسطها شهرياً 18200 _ 62900.
  • الطبيب: تختلف رواتب الأطباء في الإمارات باختلاف التخصص ولكنها بشكل عام عالية ومجزية تبدأ من 16200_ 80000 للطبيب العام، وصولاً إلى 44000 _ 86000 لطبيب الأعصاب.
  • مدير البنك: يتصدر مدير البنك القائمة كأكثر الوظائف دخلاً في الإمارات، فلا يمكن أن ينجح البنك من دون وجود شخص خبير قادر على إدارة البنك بشكل صحيح ويتخذ قرارات صعبة وصائبة تصب في مصلحة البنك، لذلك فإن مدير البنك يتقاضى راتباً عالياً بحدود 16900 _ 55400 درهم إماراتي شهريا.

اقرأ أيضًا:كيف تؤسس شركة صغيرة في دبي؟

ما هي الشهادات الجامعية المطلوبة للعمل في الإمارات؟

تعتبر الشهادات الجامعية من أهم المتطلبات التي تحتاجها للحصول على وظيفة في الإمارات، ومن الشهادات المطلوبة نذكر:

البكالوريوس – ماجستير – دراسات عليا – دبلوم سياحة دبلوم عالي.

وأخيراً كن على درايةٍ بأن فرص العمل في الإمارات متعددة وكثيرة ومهما كان تخصصك فإذا كنت خبيراً وناجحاً به فلديك فرصة لتثبت كفاءتك وجدارتك فيه ضمن دولة متقدمة ومتطورة مثل الإمارات، وذكرنا في المقال أكثر الوظائف طلباً في الإمارات وأعلاها دخلاً فإذا كنت متخصصاً في واحدة منها ولديك الخبرة الكافية فلا تتردد في التقدم لوظيفة هناك كي تحصل على عمل مناسب لك وبراتب مجزي.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *