جميع طرق الحصول على وظائف في مصر

جميع طرق الحصول على وظائف في مصر
جميع طرق الحصول على وظائف في مصر
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أغسطس 15, 2024

يشكل موضوع الحصول على فرصة عمل جيدة الشغل الشاغل لمعظم الشباب. حيث يتطلع الشباب الناشئ بشكل مستمر للحصول على وظيفة تتوافق مع رغباتهم وشهاداتهم بمرتب جيد مناسب لهم. ونظراً للتطور المهني الذي تشهده الجمهورية المصرية فقد باتت أعداد كبيرة من الشباب تفكر في السفر إلى مصر والعمل فيها. لذا سنتعرف في هذا المقال على جميع طرق الحصول على وظائف في مصر مع ذكر بعض النصائح التي قد تساعد في نيل فرصة عمل جيدة، وسنتعرف على أهم مواقع التوظيف فيها ونتحدث عنها.

طرق الحصول على وظائف في مصر

هناك الكثير من الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها وتنجزها من أجل الحصول على وظيفة في مصر، وأهم هذه الطرق:

  • طلب التوصية من المعارف: إذا كنت تمتلك الخبرة الكافية التي تؤهلك لنيل فرصة عمل في مكان يتوافق مع خبراتك فيمكنك طلب التوصية من أحد معارفك لمساعدتك في كسب هذه الوظيفة، هذه الطريقة تعتبر فعالة كما أنها تختصر الوقت بعض الشيء.
  • التواصل بشكل مباشر مع الشركة: يمكنك أن تتواصل بشكل مباشر مع الشركة وترسل لها السيرة الذاتية الخاصة بك والمتضمنة شهاداتك وخبراتك وجميع المعلومات المهمة. قد يجد البعض هذه الطريقة غير فعالة ولكن الحقيقة أنه إذا كانت سيرتك الذاتية مصممة بطريقة احترافية، وإذا كانت خبراتك جيدة ولا بأس بها فإن ذلك سيرفع فرصتك في القبول لدى الشركة.
  • زيارة مواقع التوظيف الإلكترونية: تحرص مواقع التوظيف الإلكترونية على جمع فرص العمل والوظائف من كل المجالات بشكل يومي، لذلك فهي تختصر الكثير من الوقت والجهد بالنسبة للشباب الراغبة في الحصول على وظيفة.

اقرأ أيضاً: أكثر الوظائف طلباً في الإمارات

نصائح للحصول على وظيفة في مصر

هناك مجموعة من الإجراءات التي ينصح باتباعها من أجل الحصول على وظائف في مصر. حيث أن اتباعها يزيد من فرصة قبولك في الوظيفة التي تقدمت إليها، وفيما يلي سنذكر أهم هذه النصائح:

1. قم بالتدريب بشكل دائم وشارك بالأعمال التطوعية إذا أن لها دور كبير في تنمية قدراتك وتحسينها، والذي من شأنه أن يشجع الشركات على قبولك كموظف فيها.

2. أنشئ لنفسك CV احترافي ومتقن ومن المهم أن تكون صادقاً فيه وتدرج كل المهارات التي تمتلكها

3. بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي خضعت لها، وشهاداتك وخبراتك والأعمال التطوعية التي شاركت بها. ولا تنسَ إدراج رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني ضمنها حتى تتيح إمكانية التواصل معك.

4. احرص على متابعة كل صفحات الفيسبوك المصرية التي تقوم بنشر فرص عمل وتابعها بشكل مستمر.

5. قم بإرسال ال CV الخاص بك لأي إعلان توظيف مناسب لك.

6. يمكنك أيضاً أن ترسل ال CV الخاص بك عبر الإنترنت للشركات المعروفة والمحترمة في مصر في حال معرفتك أنّ خبراتك تتوافق مع متطلبات الشركة.

7. احرص على تطوير مهاراتك والحصول على شهادات معتمدة لزيادة فرصك في سوق العمل.

8.احرص على بناء شبكة علاقات قوية ووسع دائرة معارفك في مجال العمل الذي تختاره، لأن ذلك من شأنه أن يرفع فرصتك في الحصول على وظيفة في مصر.

9. طور مهاراتك الشخصية باستمرار.

10. الأهم من كل ما سبق هو أن ترسل بكثرة، بما معنى يجب أن ترسل سيرتك الذاتية لأكثر من شركة ولأكثر من إعلان توظيف في نفس الوقت ولا تنتظر شركة محددة بذاتها.

نصائح للحصول على وظيفه في مصر
نصائح للحصول على وظيفه في مصر

أهم مواقع التوظيف في مصر

بوجود مواقع التوظيف أصبح الحصول على وظائف في مصر أسهل، فهي تتيح التقدم للوظائف من خلال خطوات بسيطة وسهلة، ومن أهم مواقع التوظيف في مصر نذكر:

وظف.كوم Wuzzuf

وظف.كوم Wuzzuf
وظف.كوم Wuzzuf

يهتم موقع وظف. كوم Wuzzuf بعرض مئات الآلاف من الفرص في كل المجالات، تم إنشاء هذا الموقع في أيار من سنة 2012 لكي يكون وسيلة يستخدمها الأشخاص للبحث والحصول على وظائف في مصر. كما أن هذا الموقع تقصده الشركات وجهات العمل. من أجل الدخول إلى الموقع يجب إنشاء حساب توضح من خلاله المؤهلات الدراسية والخبرات السابقة، بالإضافة إلى أهم الإنجازات. بالإضافة لما سبق، يمكن أن تضيف مواصفات الوظيفة التي تبحث عنها، على سبيل المثال وظيفة بدوام جزئي أو كلي أو عمل حر وعمل من المنزل، ويمكنك أيضاً ذكر المكان الجغرافي، وكذلك مستوى خبرتك في المجال الذي تبحث عنه.

مستقل Mostaql

موقع مستقل هو منصة عربية تهدف إلى جمع العاملين بنظام حر ومستقل وحسب المشروع، ويمكن أن يساعدك في الحصول على وظائف في مصر. ويمكن أن تبدأ مشوارك على موقع مستقل بإنشاء حساب تُظهر من خلاله المهارات التي تمتلكها ومؤهلاتك وشهاداتك وإنجازاتك. ومن ثم تقوم بالبحث عن المجال الذي تجيده، حينها ستجد أصحاب عمل وشركات يطلبون أشخاصاً كفؤ قادرين على إنجاز مهام محددة. عندما تجد مهمة مناسبة لك قم باستغلال الفرصة وقدم عرضاً لإنجازها خلال فترة محددة مقابل مبلغ مادي محدد، في حال قبول عرضك ستتقاضى أجرها بعد إنهاء المهمة وتسليمها.

إليك أيضاً: كيف تجد وظيفة في الإمارات؟ أفضل التطبيقات والمواقع لإيجاد عمل

فرصنا Forasna

يوصف موقع فرصنا بأنه موقع التوظيف رقم واحد في مصر، ومن أهم ميزاته:

  • يعرض الوظائف وفقا للمجال أو المحافظة داخل مصر.
  • يتعاون مع الشركات الكبرى وجهات العمل الموثوقة التي تبحث عن موظفين.
  • يمكن التسجيل على الموقع كباحث عن عمل، أو باحث عن موظفين.
  • يمكنك الموقع عند البحث من تصفية النتائج وفقا للمستوى التعليمي أو النوع والمنطقة الجغرافية، بالإضافة للتصنيف حسب التخصص وأحدث الوظائف التي تمت إضافتها.

موقع بيت كوم

موقع بيت كوم هو أقدم موقع توظيف في مصر حيث تم إنشاؤه في سنة ال 2000 . وعلى الرغم من قدمه إلا أنه ما زال مستخدماً بكثرة من قبل عديد من الباحثين في الشرق الأوسط ليكون واحداً من أهم طرق الحصول على وظائف في مصر، ومن ميزاته:

1. يعرض الوظائف باللغة العربية مما يسهل من عملية البحث.

2. يمكنك الموقع من البحث عن وظيفة بمجال عملك وتخصصك وكذلك حسب المحافظة بل وحتى ضمن منطقة جغرافية بعينها داخل المحافظة.

ختاماً، تكثر طرق الحصول على وظائف في مصر وقد ذكرنا لكم أهمها، وتركنا لكم أهم مواقع التوظيف التي يمكن اللجوء إليها للبحث عن فرصة عمل. كما نعيد ونؤكد على أهمية تطوير الذات وتطوير المهارات الخاصة بك في المجال الذي ترغب به، فعندما تكون شخصاً جديراً ومهتماً فإن فرص العمل سوف تكون أكبر أمامك.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *