مهرجان دبي الدولي للسيارات: استعراض لأحدث السيارات والتقنيات

مهرجان دبي الدولي للسيارات: استعراض لأحدث السيارات والتقنيات
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أبريل 24, 2024

يعتبر مهرجان دبي الدولي للسيارات، استعراض لأحدث السيارات والتقنيات، كونه يجذب عمالقة السيارات الدوليين والخبراء والأساتذة وجميع عشاق السيارات بفعاليات ضخمة يتردد صداها في جميع أنحاء العالم، لتصبح بذلك مدينة دبي المولعة بالفخامة عاماً بعد عام الوجهة الأمثل والأهم لمشاهدة أحدث الأنشطة والتقنيات الخاصة بالسيارات والشاهد الأبرز على أقوى العروض الحصرية للسيارات الحديثة، لذا سنسلط الضوء في مقالنا هذا على أبرز فعاليات مهرجان دبي الدولي للسيارات، وأهم المعلومات عنه من التذاكر والفعاليات وغيرها.

مهرجان دبيّ الدولي للسيارات:

مهرجان دبي الدولي للسيارات

تأسس مهرجان دبي الدولي للسيارات عام 1989، فكانت بدايته في مدينة دبيّ في الإمارات العربية المتحدة كمكان يجمع أحدث التطورات الخاصة بصناعة السيارات، وبعد ذلك بدأ حجم هذا المهرجان يكبر وازداد عدد رجال الأعمال وخبراء السيارات والمصممين وعشاق صناعة السيارات الذين تم جذبهم يوماً بعد يوم لزيارة مدينة دبي، وبدأوا حضور هذه الفعالية التي استمرت بالتقدم على مدى العقود من تاريخها الطويل.

أصبح المهرجان الآن واحداً من أبرز الأحداث الشهيرة على مستوى العالم وأكبر تجمع احترافي لقطع غيار السيارات في الشرق الأوسط، حيث تتم استضافته في مبنى مركز دبي التجاري العالمي. يقام هذا المهرجان مرة كل سنتين في الإمارة بمساحة حوالي 85000 متر مربع، حيث شارك فيه ما يقارب مجموعه ال 105,268 عارضاً من الصين، والهند والمكسيك كذلك اليابان وتايلاند وأيضاً الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن استراليا وبولندا وغيرهم الكثير، جاذباً بذلك المصنعين وشركات الضبط المتخصصة بصناعة السيارات.

اقرأ أيضًا:القرية العالمية في دبي: دول العالم في مكان واحد!

فعاليات مهرجان دبي الدولي للسيارات:

لقد أولت الحكومة في الإمارات العربية المتحدة، الأهمية الكبرى للأنشطة الخاصة بالسيارات بكل أشكالها وعلى رأسها مهرجان دبي الدولي للسيارات، وذلك نظراً لاهتمام مواطنيها بالتعرف على أحدث التقنيات والمفاجآت المذهلة في عالم السيارات، مما يجلب الكثير من المتعة للحضور وذلك بسبب الفعاليات والانشطة الضخمة والمتنوعة لمحبيّ السيارات ضمن هذا المهرجان، نذكر منها:

الإطلاقات الحصرية للسيارات:

يعد مهرجان دبي الدولي للسيارات أحد أبرز وأهم المنصات، والتي يتم من خلالها الإعلان عن أحدث الصيحات والتقنيات الجديدة التي سيتم طرحها من قبل الشركات المصنعة للسيارات ضمن السوق في جميع أنحاء العالم. حيث تقوم هذه الشركات باستعراض المواصفات الحديثة لمنتجاتها والتكنلوجيا المتطورة ضمن سياراتها الجديدة والتفاصيل الأخرى الكثيرة، بما في ذلك قوة المحرّك والأنظمة الميكانيكية المتجدّدة بالإضافة إلى أهم وسائل الأمان المبتكرة في السيارات الحديثة.

استعراض السيارات الأغلى في العالم:

يمنح المهرجان أيضاً الفرصة لشركات السيارات في العالم التنافس لتقديم عدد كبير من المركبات الفخمة باهظة الثمن، بما في ذلك النماذج الأولية على مستوى العالم والتي تتجاوز قيمتها في السوق المليار درهم إماراتي، حيث سيتمكن زوّار المهرجان من رؤية هذه السيارات، مع إمكانية التعرف على صفاتها وتقنياتها المذهلة الجديدة واستكشافها عن قرب وتجدر الإشارة أنها تضمن سيارات من كافة الفئات والأشكال فيوجد مثلاً السيارات العائلية الضخمة وكذلك السيارات الرياضية ذات السرعات العالية، وصولاً إلى الدراجات النارية النادرة جداً ومركبات الدفع الرباعي، وكل ذلك في ذلك المهرجان بجوّ مليء بالإثارة والتشويق.

اقرأ أيضًا:أفضل 5 فنادق فاخرة في دبي مع إطلالات خلّابة

إمكانية تجربة السيارات:

أما إذا كنت من الدين يريدون شراء واحدة من أحدث صيحات التقنيات الجديدة في السيارات والتي يتم عرضها في مهرجان دبي الدولي للسيارات، فإنك ستأخذ فرصتك الذهبية من خلال هذا المهرجان، حيث سيتيح لك تجربة هذه السيارات المعروضة فيه بما في ذلك سيارات الدفع الرباعية والسيارات الخاصة بالرياضة، وأيضاً السيارات العائلية، فضلاً عن الدراجات النارية. وبالتالي تستطيع الاطلاع على فخامة المقصورات الداخلية والتعرف على أهم الإضافات التي اشتملت عليها السيارات الحديثة.

لقاء أصحاب الاختصاص:

يمنح الزوار أيضاً من خلال المهرجان فرصة ذهبية آخرى لا يمكن تعويضها أبداً وذلك من خلال إمكانية التواصل واللقاء مع أصحاب الاختصاص في مجال صناعة السيارات، حيث سيقوم هؤلاء باستعراض مواصفات تلك السيارات والأنظمة الحديثة الموجودة فيها، بالإضافة إلى عرض جميع الإضافات التكنولوجية الحديثة التي ستملكها السيارات الجديدة في المستقبل القريب. كما سيتمكن الجمهور من لقاء الجهات الخاصة التي تمثل شركات السيارات والمحاورة معهم وطرح ما يخطر لهم من الأسئلة والاستفسارات.

تذاكر مهرجان دبي الدولي للسيارات:

تختلف قيمة التذاكر للحضور في مهرجان دبي الدولي للسيارات حسب نوع تلك التذاكر وكذلك الفئة العمرية للزائرين، حيث تم تقسيم تذاكر الدخول إلى هذا المهرجان في دبي إلى أربع فئات، وهي كالتالي:

  • التذاكر الذهبيّة للبالغين : حيث تمكّن هذه التذاكر حامليها من الدخول ليوم واحد فقط إلى المهرجان والاستمتاع بجميع الأنشطة المتنوعة فيه، بما في ذلك سباق ريد بول الخاص برياضة الانجراف وأيضاً تجارب قيادة الدراجات الرباعية وغيرها الكثير، ويبلغ ثمن التذكرة حوالي 90 درهم إماراتي.
  • التذاكر الفضية للبالغين: تتيح هذه التذاكر لحاملها أيضاً الدخول ليوم واحد فقط إلى المهرجان، ولكن يمكنه الاستمتاع ببعض الأنشطة المتاحة له فقط، مثلاً ملاعب كرة القدم والتنس والسلة أيضاً وأجنحة الألعاب الإلكترونية، ويبلغ ثمن التذكرة ما يعادل 60 درهم إماراتي.
  • تذاكر الشباب المتراوحة أعمارهم بين 12 – 18 سنة: حيث تمنح هذه التذاكر لحامليها الدخول أيضاً ليوم واحد إلى المهرجان، والتمتع كذلك الأمر ببعض الأنشطة المتوفرة لهم حسب فئتهم العمرية وليس جميعها، ويبلغ ثمن التذاكر حوالي 30 درهم إماراتي.
  • تذاكر خاصة بالعائلات وتشمل(شخصين بالغين مع شابين): تتيح هذه التذاكر للعائلة التي تتألف من شخصين بالغين وشابين تتراوح فئتهم العمرية بين 12 إلى 18 سنة إمكانية الدخول ليوم واحد إلى المهرجان، والتمتع أيضاً ببعض الأنشطة المتاحة المتاحة لهم، كذلك يبلغ ثمن التذكرة تلك 120 درهم إماراتي.
اقرأ أيضًا:معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية

كيف تصل إلى مهرجان دبي الدولي للسيارات؟

مهرجان دبي الدولي للسيارات

يمكنك اتباع هذه الطرق للوصول إلى مكان مهرجان دبي الدولي للسيارات في مركز دبي التجاري العالمي في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكنك الوصول إما عن طريق الجو وذلك عبر مطار دبي الدولي. وتعتبر شركة طيران الإمارات هي الأفضل للرحلات المحلية إلى دبي، حيث تبلغ المسافة من مطار دبي الدولي إلى الوجهة الخاصة بالمعرض 14,9 كم، وكذلك يمكنك الوصول عن طريق الباص حيث ترتبط دبي بالإمارات الأخرى من خلال التنقل عبر الحافلات اليومية، من الشارقة، وعجمان وأيضاً أبوظبي وغيرها مشمولة بذلك ضمن المسار الجيد للسفر الذي يسلكه الطيران. أما بالنسبة إليك إذا كنت موجوداً ضمن مدينة دبي فسيصبح وصولك أسهل بكثير، كما يسمح لك بالقيادة على الحدود الأجنبية بدون ضرائب إضافية. تجدر الإشارة أن المسافة إلى مكان المهرجان من عجمان 31 كم ومن رأس الخيمة تبلغ 97 كم، أما من رأس العين 121 كم ومن الشارقة 21 كم.

وفي ختام مقالنا هذا، نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن مهرجان دبي الدولي للسيارات، والتذاكر والفعاليات الخاصة فيه مع كيفية الوصول له، حيث سيبقى العرض المبهر الأكثر ابتكاراً والذي يمزج بين أحدث التقنيات المطروحة في عالم السيارات ويجذب بذلك عشاق صناعة السيارات الفاخرة في العالم، جاعلاً بذلك من دبي المكان الأمثل لاستقطاب المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم.