مهرجان دبي للتسوق: أكبر حدث تسوق في العالم

مهرجان دبي للتسوق: أكبر حدث تسوق في العالم
مهرجان دبي للتسوق
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: أبريل 17, 2024

تعتبر دبي مدينة العجائب والمفاجآت، حيث تتمتع بسحرها الفريد وروحها الحضرية الحديثة، ولكن هناك حدثاً سنوياً يزيد من روعة هذه المدينة ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، إنه مهرجان دبي للتسوق: أكبر حدث تسوق في العالم.

يعتبر مهرجان دبي للتسوق فرصة استثنائية للمتسوقين وعشاق المغامرة على حد سواء للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها، ويتمتع بتنوع هائل في الأنشطة والفعاليات التي تقدمها للزوار، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء الباحثين عن المرح والترفيه.

مهرجان دبي للتسوق: أكبر حدث تسوق في العالم

مهرجان دبي للتسوق
مهرجان دبي للتسوق

شهد مهرجان دبي للتسوق لهذا العام تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات المذهلة. حيث تم بيع تذاكر الحفلات الموسيقية بالكامل، وكانت الأسواق الخارجية مليئة بالحيوية والتجارب الفريدة، بالإضافة إلى التخفيضات والخصومات الرائعة، ومن أبرز النقاط الأساسية التي وفرها مهرجان دبي للتسوق ما يلي:

مناسبات واحتفالات:

حضر نجوم من مختلف أنحاء العالم لدبي وأحيوا أكثر من 45 حفلاً فنياً استثنائياً خلال مهرجان دبي للتسوق، وقد استمتع الحضور بعروض فنية وموسيقية مذهلة، مثل “استعراض سلافا الثلجي” وعرض “كسارة البندق”.

كما شارك النجوم العرب المشهورين مثل أصالة وأحلام وكاظم الساهر وعمر خيرت وماجد المهندس في الحفلات الموسيقية. بالإضافة إلى نجوم عالميين مثل “شون بول” و”كريس براون” و”راحت فتح علي خان”، وشارك أيضاً نجما بوليوود “علي ظافر” و”جونيتا غاندي”.

ولأول مرة، انضم “مهرجان سول دي إكس بي” إلى فعاليات مهرجان دبي للتسوق. وقدم عروضاً مباشرة في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

تضمنت العروض مشاركة فناني دي جي محليين وعالميين، ومنافسات رياضية وجلسات حوارية وورش عمل. وشهدت أيضاً أول إطلالة لنجم موسيقى الراب العالمي “بوستا رايمز” في دبي.

وقد تميزت عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من مهرجان دبي للتسوق بعروض مذهلة شهدتها النسخة الأولى من “مهرجان 321”. استغرق التحضير لهذا المهرجان ثمانية أشهر وأقيم في “سكاي دايف دبي”. وقد تمكن الزوار من الاستمتاع بأمسية فنية رائعة حيث أحيا ثلاثة من أشهر النجوم العرب، وهم حسين الجسمي وتامر حسني وبلقيس.

شهدت الأمسية إنجازين عالميين، حيث قدم عرض طائرات الدرون الضوئية الذي حطم الأرقام القياسية العالمية بمشاركة 1,500 طائرة درون، وعرض الألعاب النارية المبهرة التي أضاءت سماء دبي بـ 5,000 طلقة، وكل ذلك حدث في ليلة واحدة فقط.

واستمتع سكان دبي وزوارها بعروض فنية رائعة مع موسيقيين موهوبين من المنطقة ضمن فعاليات “نغمات دبي” التي أُقيمت في أكثر من 10 مواقع مختلفة في المدينة، وكانت هذه الأمسيات مفتوحة للجميع ومجانية.

وليس هذا فقط، فقد شهد مهرجان دبي للتسوق 14 حدثاً رياضياً مميزاً. بالإضافة إلى 26 عرضاً مسرحياً وكوميدياً حياً، التي ترسخت فيها مشاعر الفرح والسعادة في قلوب الجميع.

أجواء عائلية:

تمتع الزوار والعائلات بأجواء ترفيهية في 15 سوق ضمن مهرجان دبي للتسوق. حيث انطلقت النسخة الأولى من “كانتين X” في هذا العام، وقدمت فرصة رائعة لمحبي الطعام وأفراد العائلات للاستمتاع بأوقات ممتعة معاً في “حديقة مشرف” على مدار 17 يوماً. وقد تضمنت الفعالية تجارب ثقافية ومأكولات متنوعة من أكثر من 20 وجهة طعام محلية، وتم تقديم أطباق جديدة تماماً لأول مرة.

كما تضمنت “كانتين X” عروضاً موسيقية رائعة في الهواء الطلق، حيث أحياها “دي جي بدر” وفرقة Dubafrique وميرنا ناجي والفنان الإماراتي سيف العلي. وقد حضر هذه الأمسية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق أكثر من 45,000 شخص.

اقرأ أيضًا:العمل في الإمارات: أكثر الوظائف طلباً ومتوسط الرواتب

أسواق مختلفة:

شهد مهرجان دبي للتسوق في نسخته لهذا العام العديد من الأحداث المميزة. بما في ذلك عودة سوق “اتصالات إم أو تي بي” التي أضافت سعادة على قلوب الحضور. حيث اكتشف الزوار مجموعة فريدة من المنتجات بمختلف العلامات التجارية الواعدة المحلية والعالمية.

واستمر السوق لمدة 10 أيام، وجذب عدداً قياسياً من الزوار تجاوز الـ 75,000 شخص. حيث استمتعوا بأجواء مليئة بالحيوية وشاركوا في مسابقات ممتعة ومسابقات رقص واستمتعوا بعروض موسيقية وراقصة متنوعة ومباشرة من قبل أكثر من 200 فنان و60 راقصاً، ضمن عروض مسرحية رائعة.

بالإضافة إلى ذلك، حظيت فعالية “درايف فنتي بيوتي” بحضور مميز حيث استطاعت كل زائرة التعرف على اللون الصحيح لكريم الأساس المناسب لبشرتها. كما تمكنت من تجربة منتجات التجميل الرائعة من “فنتي بيوتي” والتعرف على مواعيد إطلاق المنتجات الجديدة، ولم تفوت الزائرات فرصة الاستمتاع بالموسيقى المفضلة لهن في “فنتي ستايل جوك بوكس”.

تجارب وعروض مبهرة:

تجارب وعروض مبهرة
تجارب وعروض مبهرة

تميّز مهرجان دبي في نسخته لهذا العام بمزيج من النوعية والكمية، حيث شهدت كل ليلة عروضاً مذهلة لطائرات الدرون برعاية شركة الإمارات للبترول. وقد حققت هذه العروض رقماً قياسياً عالمياً وأثارت إعجاب زوار “جزيرة بلوواترز” و”ذا بيتش جي بي آر”.

وقد تم تسجيل 2,300 طائرة درون في هذه العروض المذهلة، حيث قامت بإجراء 57,500 عرضاً مبهراً خلال 70 عرضاً متمحورة حول قصة جديدة. بالتعاون مع محمد سعيد حارب، الرسام المتحرك الإماراتي الحائز على العديد من الجوائز.

لم تقتصر الأضواء على عروض طائرات الدرون فقط في نسخة هذا العام من مهرجان دبي للتسوق، بل أضاءت عروض الألعاب النارية المبهرة برعاية “مجموعة الزرعوني” سماء المدينة في كل ليلة من ليالي المهرجان، وقد تم تنظيم هذه العروض في مواقع مختلفة، بما في ذلك حتا التي شهدت العروض للمرة الأولى، وشارع السيف، ودبي فستيفال سيتي مول، وجزيرة بلو واترز، وذا بيتش جي بي آر.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 أماكن سياحية في دبي لاتفوتها!

أجواء ترفيهية حصرية في جميع أنحاء المدينة:

وقد استمتع الزوار في مهرجان دبي للتسوق بأمسيات حصرية ومميزة، فبعد ظهورها للمرة الأولى في “شنغهاي” العام الماضي، قدمت “أرماني بيوتي” النسخة الجديدة من معرض L’Exposition تحت عنوان “Édition Nomade”. والذي يستكشف تشكيلة عطور Armani/Privé Haute Couture، في أجواء ساحرة بـ “حديقة دبي أوبرا”.

وبالإضافة إلى ذلك، شارك محبو “السنافر” في الاحتفالات الخاصة بالذكرى السنوية الـ65 لانطلاقها في “سيتي سنتر مردف”، وقد يستمر استقبال الزوار في “قرية السنافر” حتى 21 يناير، وتتميز بمجموعة رائعة من الأماكن والمناطق التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

اقرأ أيضًا:موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية

20 يوماً من التخفيضات الخيالية:

من بين المزايا الاستثنائية التي يتميز بها مهرجان دبي للتسوق، تأتي في مقدمتها التخفيضات المدهشة التي استمرت لمدة 20 يوماً. حيث استفاد المتسوقون من عروض تخفيضات مذهلة قدمتها أكثر من 850 علامة تجارية، متاحة في أكثر من 3,500 متجر في أكثر من 100 مركز تسوق.

ولقد استمتع المتسوقون بـ “12 ساعة من التخفيضات” الحصرية التي قدمها مهرجان دبي للتسوق. علاوة على ذلك تمتع المتسوقون بفرصة الحصول على أفضل التخفيضات والعروض الخاصة يومياً من خلال “المفاجآت اليومية لمهرجان دبي للتسوق”.

وفاز متسوق واحد محظوظ بأضخم جائزة في هذا العام، حيث حصل على مليون درهم نقداً. وحصل آلاف المتسوقين على العديد من الجوائز اليومية من “أمبر” و”تيكيت” و”كلوب أباريل” و”أورا” و”سكاي واردز”.

باختتام مقالنا عن أكبر حدث تسوق في العالم، لا يسعنا إلا أن نعبر عن الإعجاب الكبير بما يقدمه هذا المهرجان الاستثنائي. إنه ليس مجرد حدث تسوق عادي، بل هو تجربة مذهلة تجمع بين الترفيه والتسوق والتراث والترف، ويتفنن المهرجان في تقديم تخفيضات هائلة وعروض خاصة وجوائز قيمة للزوار، مما يجعله وجهة لا يمكن تفويتها لعشاق التسوق والترفيه من جميع أنحاء العالم.