أهم شركات التأمين في الإمارات وأنواعها

أهم شركات التأمين في الإمارات وأنواعها
أهم شركات التأمين في الإمارات وأنواعها
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: مايو 25, 2024

تولى شركات التأمين في الإمارات وأنواعها المختلفة أهمية كبيرة، حيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى الحصول على بوليصة التأمين عبر الخدمات الكثيرة والمميزة التي تقدمها تلك الشركات لعملائها ضمن الإمارات والوافدين أيضاً، والتي تتضمن تأمين السيارات والعقارات والتأمين الصحي وغيرها، مما يساهم في ازدهار سوق التأمين وتوسعة، لذلك سنقدم في مقالنا هذا أهم شركات التأمين في الإمارات وأنواعها مع أهم المعلومات عنها.

أهم شركات التأمين في الإمارات:

تتعدد شركات التأمين في الإمارات، إذ وضع المصرف المركزي الأنظمة المالية الخاصة بها مع اختلاف خدمات التأمين التي يمكن للأفراد الحصول عليها من خلالها، وفيما يلي نورد أهم تلك الشركات وأنواعها:

1- شركات تأمين السيارات:

شركات تأمين السيارات:
شركات تأمين السيارات:

والتي تقدم خدمات التأمين من أجل المحافظة على السيارات في ظل الأخطار التي تواجهها ونذكر منها :

شركة أدمجي:

وهي إحدى أهم شركات التأمين في الإمارات، تمنح الأفراد تأمين ضد الحوادث والسرقات والأضرار المادية أيضاً، ويمكنك التواصل مع الشركة على الرقم: 042752337.

شركة عمان:

كذلك تملك هذه الشركة عدة فروع في أنحاء الإمارات وتقدم عدة خدمات للتأمين على السيارات، حيث يمكنك التواصل من خلال: 8004746.

شركة AXA:

هذه شركة عالمية تعمل على تغطية التأمينات على السيارات، وتقدم العديد من الخدمات لعملائها، كما يمكنك التواصل معها عن طريق زيارتها في مجمع المجلس الاستشاري الوطني في أبوظبي.

البحيرة للتأمينات الوطنية:

تقدم خدماتها ضمن أبوظبي ومعظم مناطق الإمارات والتي تشمل الإصلاح والمساعدة في الطرقات، وأضرار الحوادث أيضاً، فيما يتم التواصل معها عبر الأرقام التالية:
6200 622 02 | 535357 600 | 545457 600.

شركة الوثبة:

شركات تأمين السيارات:
شركات تأمين السيارات:

تقدم هذه الشركة خدمات كثيرة من إصلاح وحوادث وكذلك السرقة وعلى مدار الساعة، ويمكن التواصل مع الشركة على الرقم : 600544040.

2- شركات التأمين الصحي:

من أهم شركات التأمين في الإمارات والتي تقدم خدمات كثيرة يما يخص الرعاية الصحية للأسنان والنساء، وكذلك الأمراض المزمنة والعرضية فضلاً عن العمليات الجراحية والأدوية. وأهم هذه الشركات:

شركة أكسا:

تتصدر أكسا قائمة أهم شركات التأمين في الإمارات، نظراً للخدمات المميزة التي توفرها مثل تكاليف الرعاية في المؤسسات الصحية والطبية سواء المستشفيات والعيادات والصيدليات أيضا وأطباء الأسنان، كذلك فهي تغطي تكاليف الأمراض المزمنة. التواصل مع الشركة متاح عبر الرقم 80029. ويقع مقرها في أم الشيف، طريق الشيخ زايد، بمواعيد عمل في الفترة الأولى من 8 صباحاً إلى 8 مساءً ابتداءاً من الأحد وحتى يوم الأربعاء، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 8 صباحاً وحتى 5 من مساء يومي الجمعة والسبت.

شركة نيورون:

إحدى أهم الشركات التي استطاعت جذب العديد من العملاء، حيث قامت بالتعاقد مع أكثر من 2000 مزود ضمن القطاع الطبي، كما وفرت عدة خدمات تتعلق بتسديد المستحقات المالية الخاصة بالفواتير الطبية للشركات والأفراد وفي عدة مجالات بما فيها طب الأسنان والجراحة العامة بالإضافة إلى الأمراض العرضية والمزمنة، كما وتقع هذه الشركة في الدور السادس، أي تي بلازما، واحة دبي للسيليكون. تستقبل الشركة مختلف الاستشارات والاتصالات بدءاً من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءً من يوم الأحد وحتى الخميس، كذلك يمكنك التواصل من خلال الاتصال على الأرقام التالية:
Tel:8650 317 04
Tel:043886374

شركة ميت لايف:

ميت لايف تختلف عن باقي الشركات المنافسة لها بكونها استطاعت أن تؤسس قاعدة تخصها من خلال البرامج التأمينية المناسبة لمختلف الفئات العمرية ونذكر منها تأمينات الحوادث، والتأمينات الصحية والعائلية، فضلاً عن التأمين الخاص بعلاج السرطان، ومنه تكون بذلك مسؤولة عن مصاريف العلاج بالكامل. تقع الشركة ضمن مبنى القرهود ستار، بالقرب من دي اتش ال، كما وتبدأ المواعيد من 8.30 صباحاً وحتى 5 مساءً من الأحد إلى الخميس، كذلك يمكن التواصل معهم من خلال الاتصال على
Tel:044154555.

اقرأ أيضًا:الكوارث الطبيعية التي يمكن أن تهدد الإمارات

شركة أليانز:

تعتبر من أهم شركات التأمينات في الإمارات حيث قامت بالإعلان عن عدد كبير من البرامج التأمينية التي تهتم بتسديد المصاريف لفواتير العلاج الخاصة بالعمليات الجراحية، كما قامت الشركة بإصدار تطبيق يسمى ماي هيلث والذي ساعد العملاء في معرفة الخدمات الطبية التي توفرها وكيف تتم الاستفادة منها. تقع شركة أليانز في مبنى القرهود ستار وبالقرب من دي اتش، وتبدأ مواعيد الدوام فيها من الأحد للخميس، ومن الساعة 8.30 صباحاً إلى 5 مساءً، وأما التواصل مع الشركة فمن خلال الرقم:Tel:042531300

شركة أريبيا:

من أهم شركات التأمين التي توفر العديد من بوالص التأمين حيث يمكنك اختيار المناسب لك لأنها تسمح لك بالتقسيط، فضلاً عن العروض التي تقدمها للعائلات ومنها خصم يصل إلى 10% على البرامج التأمينية، وذلك بشرط أن يكون الحد الأدنى لعدد أفراد العائلة لا يقل عن 3 أشخاص. من أهم البوالص التأمينية التي تقدمها هي تلك التي تتولى مصاريف العمليات الجراحية والعلاج الطبيّ فضلاً عن إصابة العمل والأمراض الناتجة عن الحمل والولادة، كذلك عمليات زرع الأعضاء. تقع هذه الشركة في رقة البطين ومواعيد العمل ضمنها من الأحد إلى الخميس بدءاً من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة ويمكنك التواصل من خلال: Tel:042280022

3- شركات التأمين على الحياة:

وهي من أهم شركات التأمين في الإمارات والتي تقدم خدمات التأمين العام والمحدود، فمن ناحية التأمين العام فيشمل التأمين البحري بما يخص البضائع والسفن والتأمين الهندسي الذي يؤمن ضد أخطار المقاولات الإنشاءات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وأيضاً أخطار التركيب والكسر للآلات. كما وتشمل التأمين على المركبات عدا مخاطر النقل، وكذلك على الممتلكات وما يلحق بها من أخطار السرقة والحرائق والظواهر الطبيعية، بالإضافة إلى تأمين الحوادث والطاقة والطيران.

أما بالنسبة للتأمين المحدود فيكون مخصص للحياة فقط حيث تقوم هذه الشركة بدفع مبلغ متفق عليه للورثة في حال وفاة المؤمن فقط وخلال مدة محددة، وتجدر الإشارة إلى ما يسمى بالتأمين مع الادخار، وفي هذه الحالة يتم دفع المبلغ في حالة وفاة المؤمن أو مبلغ آخر يتفق عليه عند وصوله الى سن معينة ليكون بمثابة معاش شهري له، ويمكن أن نذكر لكم أفضل شركات التأمينات على الحياة وهي:

  • الفجيرة.
  • الوطنية للتأمينات.
  • التأمين التكافلي.
  • العالمية للتأمينات.
  • دبي للتأمينات.
  • سلامة للتأمين.
  • ميت لايف.
  • أدونيس للتأمين.

4- شركات التأمين العقاري:

وهي من أفضل شركات التأمينات في الإمارات التي تؤمن على العقارات وخصوصاً المنازل سواء الهيكل الخارجي فقط أو خارج وداخل المنزل معاً وذلك لمواجهة أخطار الحرائق والكوارث الطبيعية فضلاً عن أعمال الشغب والتخريب ومن أهم هذه الشركات:

  • شركة قرقاش.
  • الوثبة الوطنية.
  • شركة واحة الخليج.
  • كذلك البحيرة الوطنية.

اقرأ أيضًا:كيف واجهت الإمارات أول كارثة طبيعية حقيقية؟

5- شركات التأمين ضد الغير:

هي شركات متخصصة بالتأمين ضد الحوادث الشخصية وإصابات العمل والمركبات أيضاً وحوادث القطار، بالإضافة إلى التأمين النقدي.

وفي ختام مقالنا هذا نكون قد تحدثنا لكم عن أهم شركات التأمين في الإمارات وأنواعها المختلفة مع ذكر أهم المعلومات عنها، وبذلك أصبح بإمكانك اختيار المناسب لك ضمنها و التأمين على حياتك وممتلكاتك، فضلاً عن الرعاية الصحية لك ولعائلتك، لذلك لا تتردد في التواصل مع إحداها وضمان آمانك.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *