أروع الجزر السياحية في أبوظبي

أروع الجزر السياحية في أبوظبي
أروع الجزر السياحية في أبوظبي
الكاتب: كاتب الامارات العربية المتحدة
التاريخ: سبتمبر 25, 2024

إذا كنت ترغب بقضاء رحلة جميلة، توجه نحو اكتشاف أروع الجزر السياحية في أبوظبي، والتي تضم أكثر من 200 جزيرة. تعد أبوظبي من أجمل الوجهات السياحية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تنتظرك فيها اكتشافات كثيرة عن الحياة البرية والرياضات المائية وغابات القرم والمحميات الطبيعية والمنتجعات الترفيهية، ومن أجل ذلك جمعنا في مقالنا هذا أروع الجزر السياحية في أبو ظبي وأكثرها جذباً للزوار، مع نصائح مهمة للاستمتاع والإقامة فيها.

أجمل الجزر السياحية في أبوظبي

فيما يلي نستعرض بعض من أروع الجزر السياحية في أبوظبي والتي تعتبر مقصداً للكثير من الزوار والسياح العرب والأجانب وفرصة حقيقية لاكتشاف روعة المناظر المذهلة:

جزيرة زايا نوراي

جزيرة زايا نوراي
جزيرة زايا نوراي

تعتبر جزيرة نوراي من أروع الجزر السياحية في أبوظبي والتي توجد في مياه الخليج العربي، وتبلغ مساحتها 306.000 متر مربع تقريباً. تتميز جزيرة زايا نوراي بأجوائها البحرية الهادئة التي تشعرك بالسكون والطمأنينة، لذا لا تتردد باختيار هذا المكان لاكتشاف المياه الفيروزية والشواطئ ذات الرمال البيضاء، بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة وأماكن الخمس نجوم الفاخرة للإقامة مع إطلالات رائعة على الخليج العربي، إذ إن هذه البقعة الجميلة موطناً للمنتجع الخاص بجزيرة زايا نوراي.

أما عن كيفية الوصول إلى جزيرة زايا نوراي، فهي تقع في الجهة الشرقية في ساحل مدينة أبوظبي، بالقرب من جزيرة السعديات بمسافة لا تتجاوز 10 دقائق بالقارب، حيث تقدم خدمات النقل من وإلى الجزيرة بشكل مجاني، ويمكن الوصول اليها عبر الإحداثيات التالية: 24°36 ’52.0″N 54°28’38.1″ E

اقرأ أيضًا:السياحة الجبلية في سلطنة عمان وأشهر جبالها

جزيرة المارية

جزيرة المارية
جزيرة المارية

تنضم جزيرة المارية إلى قائمتنا، لكونها من أجمل المشاريع السياحية وأضخمها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم إنشاء جزيرة المارية على منصة بارتفاع 14.25 متر بواجهة بحرية مميزة على الخليج العربي، وطريق للتنزه طوله 5.4 كم. كما تمتد الجزيرة على مساحة تقدر 114 هكتاراً تشمل المباني والمرافق الترفيهية . واللافت للانتباه أن هذه الجزيرة تعج بالأعمال، لذا يمكن اعتبارها خيارك في حال كنت ترغب بالتسوق، حيث يعد مركز الغاليريا مكاناً لكثير من المتاجر الخاصة بمصممين مشهورين، بما فيها (شانيل، وجيمي تشو، وبرادا، وإتش آند إم، وزارا)، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة ،هناك أيضاً فندق روزوود أبوظبي الفاخرعلى الواجهة البحرية لميدان الصوة، وفندق فورسيزونز أبوظبي، مما جعلها من أروع الجزر السياحية في أبو ظبي وأكثرها زيارةً. أما عن كيفية الوصول إليها، فإن جزيرة المارية تقع في قلب مدينة أبوظبي، وتبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن مطار العاصمة الدولي، ويمكن الوصول إليها على الإحداثيات:

24°29’56.8 ″N 54°23’22.3 ″E

جزيرة دلما

جزيرة دلما
جزيرة دلما

دلما من أقدم الجزر السياحية في أبوظبي وقد اشتهرت باسم لؤلؤة أبوظبي، حيث تعتبر إحدى الشواهد التاريخية الحية على أصالة التراث والتاريخ الخاص بالمنطقة، وكانت قديماً موقعاً للغوص بحثاًعن اللؤلؤ. كما يعتبر المنزل المحصن للتاجر محمد بن جاسم المريخي، والذي صنع من حجر الشاطئ، من المواقع المثيرة لزيارتها في الجزيرة. تمتد جزيرة دلما على مساحة 40 كم من التلال الصخرية الغنية بالمياه الجوفية والأراضي الخصبة، بالإضافة إلى المناطق الجبلية التي تشكل أكثر من 60% من مساحتها. أما أشهر الأماكن السياحية في الجزيرة فهناك المعالم التاريخية التي توضح الفنون المعمارية الإسلامية، كالمسجد الدوسري، واللمهندي، وبيت المريخي الذي كان مركزاً لتجارة اللؤلؤ، والتزويد بالماء، والبضائع. يمكن الوصول إلى جزيرة دلما من خلال النقل البحري أو الجوي عبر الإحداثيات التالية:

24°30’27.2″N 52°18’28.8 ″E

حيث أنها تقع قبالة سواحل أبوظبي وتبعد عن العاصمة مسافة 210 كم، وعن جبل الظنة من الناحية الغربية مسافة 42 كم.

جزيرة الريم أبوظبي

جزيرة الريم أبوظبي
جزيرة الريم أبوظبي

تعرف باسم جزيرة أبو الشون، حيث ترتبط بالمدينة الرئيسية من خلال العديد من الجسور وتعتبر من أحدث وأروع الجزر السياحية في أبوظبي. توفر جزيرة الريم مجموعة من المرافق الترفيهية، والخدمات لزوارها، بالإضافة لشواطئها الساحرة، ومياهها اللازوردية، كما تعمل على تأمين مجتمع صحي يلائم العائلات بسبب احتوائها بعض المرافق التعليمية، مثل مدرسة ريبتون أبوظبي، وحضانة موزاييك، و جامعة باريس السوربون، وتم افتتاح (ريم سنترال بارك) وسط المباني الشاهقة. كما تم التخطيط أيضاً لافتتاح مول الريم والذي سيضم حديقة ثلجية داخلية و 450 متجراً، و85 منفذ للأطعمة والمشروبات، وصالات للسينما. أما عن الوصول إلى جزيرة الريم، فهي تقع على بعد 600م من الساحل الشمالي الشرقي في أبوظبي، ويمكن الوصول إليها على الإحداثيات: 24°30’02.7″N 54°24’18.8″E

اقرأ أيضًا:أفضل المناطق والوجهات السياحية في السعودية

جزيرة ياس أبوظبي

جزيرة ياس أبوظبي
جزيرة ياس أبوظبي

تعتبر جزيرة ياس أبوظبي الوجهة الترفيهية الأولى في أبوظبي، حيث تحوي الحدائق الترفيهية الممتعة، وعالم فيراري أبوظبي التي تعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم تم استيحاء تصميمها من سيارة فيراري وتمتد على 200 ألف متر مربع. توجد أيضاً في هذه الجزيرة ياس ووتروورلد أبوظبي، والتي تمتاز بأكثر من 40 لعبة ترفيه مائي، وعالم وارنربراذرز أبوظبي، ومما يزيد من كونها أروع الجزر السياحية في أبوظبي هو إمكانية التمتع بأشعة الشمس والرياضات المائية على الشاطئ، وأيضاً التمتع برياضة الجولف في ملعب بطولة الـ 72 بار ياس لينكس أبوظبي، وهو أول ملعب جولف “ترولينكس” في الشرق الأوسط. يمكن الوصول إلى جزيرة ياس أبوظبي عبر الإحداثيات التالية:

24°29’57.5″N 54°36’16.5″E

جزيرة السعديات

جزيرة السعديات
جزيرة السعديات

من أجمل الجزر السياحية في أبوظبي، وهي جزيرة طبيعية مساحتها 27 كيلو متر مربع، حيث يمكنك إثراء ثقافتك في منطقة السعديات الثقافية التي تعتبر موطناً لمتحف” اللوفر أبوظبي” ومتحف” زايد الوطني”، وكلية” بيركلي أبوظبي” للموسيقى، ومنارة السعديات أيضاً. إذ يمكنك حضور المحادثات، وورش العمل، والاستمتاع بمعرض فن أبوظبي السنوي. يمتد شاطئ السعديات على مسافة 9 كم من الجزيرة، ويعتبر المكان الأفضل لقضاء العطلة، حيث يوجد منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات وفندق بارك حياة أبوظبي وكذلك منتجع جميرا جزيرة السعديات وفيلات روتانا السعديات. أما عن كيفية الوصول إلى جزيرة السعديات، فهي تقع قبالة ساحل مدينة أبو ظبي، وعلى بعد 500 متر منه، ويمكن الوصول إليها على الإحداثيات:.24°32’02.4″N 54°26’30.6″E

اقرأ أيضًا:السياحة في الإمارات: أشهر الأماكن السياحية التي يجب زيارتها

جزيرة الحديريات

جزيرة الحديريات
جزيرة الحديريات

ينبع جمال هذه الجزيرة من البحر الذي يحيط بها من كل جهاتها، والتي تبعد 8.3كم عن شاطئ البطين، وتعتبر واحدة من أروع الجزر السياحية في أبو ظبي، والملاذ لمن يود الراحة والاسترخاء، والاستمتاع بالرياضات المائية. يوجد في جزيرة الحديرات العديد من الملاهي المائية والمنتزهات في الجزيرة، ومن الفنادق القريبة منها فندق دوست ثاني أبو ظبي بمسافة 10.6 كم عن الجزيرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على أشهر وأروع الجزر السياحية في أبوظبي، والتي يمكن اعتبارها من أفضل الأماكن السياحية في الشرق الأوسط بأكمله، لما توفره من رفاهية مطلقة للسياح من خلال المنتجعات والأنشطة والاطلالات الرائعة التي تخلق راحة وسعادة في نفوس الزوار.

أقرأ ايضاً:


أنت مارأيك بالموضوع ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *